الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: إستهدفت الدراسة رصد: و تحليل تأثير الأبعاد الثقافية و الاتصالية على استدامة الشركات الخاصة المصرية: و قياس مدى وجود تباين بين الشركات الخاصة العائلية و الشركات غير العائلية فى تأثير تلك المتغيرات على مستوى جودة الأداء المؤسسى ككل: و من ثم على مستوى تحقق مقومات استدامة الشركات المصرية الخاصة عينة الدراسة: و ذلك باستخدام صحفية استقصاء تتضمن 25 سؤال لقياس مستوى الممارسات الفعلية الإدارية: و المهنية: و الاتصالية فى علاقتها باستدامة تلك الشركات. منهجية الدراسة: منهج مسح أساليب ممارسة عينة حصصية من (25) من شركات القطاع الخاص المصرى: بسؤال (125) من رؤساء القطاعات فى تلك الشركات: و استندت الباحثة على نموذج علمى قامت بتطويره إستنادا لنموذج أجنبى يتضمن علاقة المتغيرات المؤسسية المتعددة باستدامة الشركات. نتائج الدراسة: توصلت الدراسة الى أن كلا من نمطى القيادة التحويلية و التبادلية موجود فى الشركات المدروسة: و أن كانت نسبة القيادات التحويلية / الديمقراطية أكثر فى الشركات العائلية: و يترتب على ذلك وجود أنماط سلبية و إيجابية للثقافات التنظيمية وفقا” لفلسفة هؤلاء القادة: كما كشفت النتائج عن أن الثقافات التنظيمية الأكثر قدرة على تحقيق نتائج إيجابية فى استدامة الشركات هى ثقافتى الجماعة: و الموجهه بالأهداف |