Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الأبعاد التنظيمية الثقافية و الاتصالية على استدامة الشركات المصرية :
الناشر
هالة السيد يسرى فتح الباب :
المؤلف
هالة السيد يسرى فتح الباب
هيئة الاعداد
باحث / هالة السيد يسرى فتح الباب
مشرف / كريمان محمد فريد
مشرف / كريمان محمد فريد
مشرف / كريمان محمد فريد
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
266ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
17/10/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة و الإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

أهداف الدراسة: إستهدفت الدراسة رصد: و تحليل تأثير الأبعاد الثقافية و الاتصالية على استدامة الشركات الخاصة المصرية: و قياس مدى وجود تباين بين الشركات الخاصة العائلية و الشركات غير العائلية فى تأثير تلك المتغيرات على مستوى جودة الأداء المؤسسى ككل: و من ثم على مستوى تحقق مقومات استدامة الشركات المصرية الخاصة عينة الدراسة: و ذلك باستخدام صحفية استقصاء تتضمن 25 سؤال لقياس مستوى الممارسات الفعلية الإدارية: و المهنية: و الاتصالية فى علاقتها باستدامة تلك الشركات. منهجية الدراسة: منهج مسح أساليب ممارسة عينة حصصية من (25) من شركات القطاع الخاص المصرى: بسؤال (125) من رؤساء القطاعات فى تلك الشركات: و استندت الباحثة على نموذج علمى قامت بتطويره إستنادا لنموذج أجنبى يتضمن علاقة المتغيرات المؤسسية المتعددة باستدامة الشركات. نتائج الدراسة: توصلت الدراسة الى أن كلا من نمطى القيادة التحويلية و التبادلية موجود فى الشركات المدروسة: و أن كانت نسبة القيادات التحويلية / الديمقراطية أكثر فى الشركات العائلية: و يترتب على ذلك وجود أنماط سلبية و إيجابية للثقافات التنظيمية وفقا” لفلسفة هؤلاء القادة: كما كشفت النتائج عن أن الثقافات التنظيمية الأكثر قدرة على تحقيق نتائج إيجابية فى استدامة الشركات هى ثقافتى الجماعة: و الموجهه بالأهداف