Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية لوزارة الداخلية و أثرها على الجمهور المصرى :
الناشر
محمود إبراهـيم الدسوقى محمود :
المؤلف
محمود إبراهيم الدسوقى محمود
هيئة الاعداد
باحث / محمود إبراهيم الدسوقى محمود
مشرف / سامى الطايع
مناقش / سمير فرج
مناقش / على عجوة
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
186 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
15/8/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة و الإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

تستهدف الدراسة تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية لوزارة الداخلية و مدى قدرتها على دعم جهاز الشرطة و تشكيل اتجاه إيجابي نحوه: و ذلك من خلال التعرف على دور قطاع الإعلام و العلاقات بوزارة الداخلية فى دعم و تطوير العملية الاتصالية بين جهاز الشرطة و المواطنين: و تحديد أهم الإستراتيجيات الاتصالية التى تعتمد عليها وزارة الداخلية حاليًا فى التواصل مع المواطنين و الهدف منها، و تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية لوزارة الداخلية و مدى قدرتها على تشكيل اتجاه إيجابى نحو جهاز الشرطة: و التعرف على الرؤى المستقبلية لوزارة الداخلية نحو سياساتها الاتصالية. و استخدمت الدراسة منهج المسح، و أدوات تحليل الضمون و المقبلة المتعمقة و المناقشات الجماعية المركزة. كما اعتمدت على نموذج إستراتيجيات الاتصال (شبكة الاتصال) ”لرولر”. توصلت الدراسة فى أهم نتائجها إلى ما يلى: زادت و تنوعت الأنشطة و المهام التى تقوم بها أجهزة العلاقات العامة بوزارة الداخلية مما يشير إلى تبنى وزارة الداخلية لإستراتيجية جديدة تقوم على الاهتمام بالاتصال الجماهيرى. تعتمد وزارة الداخلية على وسائل التواصل الاجتماعي كأداة رئيسية لتحديث و نشر المعلومات الخاصة بالوزارة: و كذا الأخبار و الفاعليات الخاصة بها: و استحداث العديد من الأنماط الاتصالية الجديدة بين وزارة الداخلية و المواطنين التى تساعد على تقديم الخدمات للمواطن بشكل أسرع: و القيام بإجراءات تنفيذية على أرض الواقع و إطلاق مبادرات مجتمعية تؤكد حرص الوزارة على التوسع فى تقديم خدمات جماهيرية تخفف العبء عن المواطنين. تعتمد وزارة الداخلية على كافة الوسائل الإعلامية المتاحة سواء التقليدية منها أو التكنولوجية، و أن كلاهما يتمتع بنفس القدر من الأهمية. تزايد اعتماد الجمهور على الإنترنت كمصدر أساسى للحصول على الأخبار و المعلومات عن وسائل الإعلام التقليدية