Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور شبكات التواصل الاجتماعى فى تسويق سياسات قادة دولة الإمارات العربية المتحدة /
الناشر
شيريهان محمد نشأت المنيرى :
المؤلف
شيريهان محمد نشأت المنيرى
هيئة الاعداد
باحث / شيريهان محمد نشأت المنيرى
مشرف / نرمين خضر
مناقش / على عجوة
مناقش / ضياء رشوان
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
128 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
10/8/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة و الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 153

from 153

المستخلص

سعت الدراسة إلى التعرف على التجربة الإماراتية فى التعامل مع السوشيال ميديا بشكل مُعمق ورصد كيفية توظيفها للتفاعل مع الرأى العام و التأثير عليه و الترويج لسياسات الدولة محليًا و خارجيًا: و ذلك من خلال التحليل الكمى و الكيفى لمحتوى الصفحات الرسمية على تويتر لكُلًا من: نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبى الشيخ محمد بن راشد: و نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية و ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد: و وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبدالله بن زايد: و نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية الإماراتى الشيخ سيف بن زايد: و نائب رئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبى الشيخ هزاع بن زايد: و نائب رئيس الشرطة و الأمن العام فى دبى الفريق ضاحى خلفان: و وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش؛ فى فترة زمنية لمدة 3 أشهر ما بين الأول من أغسطس 2018 حتى نهاية أكتوبر من العام ذاته. و أتت أهمية الدراسة فى ضوء الاهتمام برصد التجربة العربية فى ظل خصوصية العالم العربى فى التعامل مع الآليات الإعلامية الحديثة للوقوف على دور السوشيال ميديا فى التعامل مع فكرة ديمقراطية الاتصال من خلال التفاعلية بين السياسيين و الرأى العام: و إمكانية توظيفها فى مجال الدبلوماسية الشعبية: عبر التطبيق على تجربة الخليج و تحديدًا دولة الإمارات و التى تُعد الرائدة فى هذا المجال. أيضًا أجرت الباحثة مقابلات متعمقة مُقننة مع 17 من النخب الإعلامية و الأكاديمية الخليجية بين شهرى يناير و فبراير من عام 2019