Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على الإدراك الحسى فى تحسين مهارات القراءة و الكتابة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية بمملكة البحرين /
الناشر
رباب عبدالله أحمد زويد :
المؤلف
رباب عبدالله أحمد زويد
هيئة الاعداد
باحث / رباب عبدالله أحمد زويد
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / أمين على محمد سليمان
مناقش / فوقيه عبدالفتاح
مناقش / أمانى سعيدة
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
263 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
21/3/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 313

from 313

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج قائم على الإدراك الحسى فى تحسين مهارات القراءة و الكتابة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية بمملكة البحرين. و قد تم تطبيق اختبار المصفوفات المتتابعة لرافن (الصورة المقننة فى البيئة البحرينية): و اختبارى تشخيص صعوبات تعلم القراءة و الكتابة (تأليف صلاح عميرة على) (إعداد الباحثة): اختباري التحصيل فى مادة اللغة العربية (القراءة الجهرية) (الكتابة) (إعداد الباحثة): اختبار الإدراك البصرى و السمعى (إعداد مورسون جاردنر): و البرنامج التدريبى المقترح (إعداد الباحثة). و اتسمت هذه الأدوات بثبات و صدق مرتفع: و تكونت العينة من (50) تلميذا من ذوى صعوبات التعلم