Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنماط استخدام الإنترنت لدى عينة من مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى بالمدارس الثانوية :
الناشر
إيناس محمود على موسى :
المؤلف
إيناس محمود على موسى
هيئة الاعداد
باحث / إيناس محمود على موسى
مشرف / محمد السيد صديق
مشرف / أمل أحمد جمعه
مناقش / سميرة على جعفر أبوغزالة
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
206ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
16/1/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس الإرشادي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 244

from 244

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق بين طلاب المرحلة الثانوية مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت : و كذلك التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث مرتفعى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: أيضا التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: معرفة مدى اختلاف ملامح الصفحة النفسية وفقاً للتحليل الكيفى لنتائج دراسة الحالة المتعمقة للحالات الطرفية فى مقياس الإنجاز الأكاديمى: و فى سبيل تحقيق هذه الأهداف تم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة فى مقياس أنماط استخدام الإنترنت: و مقياس الإنجاز الأكاديمى: استمارة دراسة الحالة للمراهقين: و اختبار روتر لتكملة الجمل: و تم اختيار عينة الدراسة من مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 16- 18 عام من طلاب الثانوية العسكرية و الثانوية المشتركة بجزيرة شندويل و معهد بنى زار الأزهرى: و تم تطبيق أدوات الدراسة عليهم: نتائج الدراسة و قد توصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المرحلة الثانوية مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت لصالح منخفضى الإنجاز الأكاديمى: فهم أكثر استخداماً للإنترنت: كما أسفرت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور و الإناث مرتفعى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: أيضا عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الذكور و الإناث منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: وجود اختلاف فى ملامح الصفحة النفسية وفقًا للتحليل الكيفى لنتائج دراسة الحالة المتعمقة للحالات الطرفية فى مقياس الإنجاز الأكاديمى فى متغير السمات الشخصية