Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام نمط التعلم (الفردى - التشاركى) باستراتيجية التعلم المقلوب للإتقان فى تنمية مهارات الحاسوب لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية /
الناشر
هناء توفيق على على :
المؤلف
هناء توفيق على على
هيئة الاعداد
باحث / هناء توفيق على على
مشرف / سلوى فتحى محمود المصرى
مشرف / رانيا إبراهيم أحمد
مناقش / منال عبدالعال مبارز
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
171ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
12/11/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 227

from 227

المستخلص

هدف هذا البحث تعرف أثر استخدام نمط التعلم (الفردى - التشاركى) باستراتيجية التعلم المقلوب للإتقان فى تنمية مهارات الحاسوب لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية. و قد تكونت عينة البحث من (60) تلميذا من تلاميذ المدرسة الإعدادية: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين متساويتين: ثم تم قياس أثر استخدام نمط التعلم (الفردى - التشاركى) باستراتيجية التعلم المقلوب للإتقان على تنمية الجوانب المعرفية و الأدائية لمهارات الحاسوب: و أوضحت النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية التى نتعلم باستخدام نمط التعلم التشاركى باستراتيجية التعلم المقلوب للإتقان فى تنمية التحصيل المعرفى و الأداء المهارى لمهارات الحاسوب: و توصى الباحثة الاهتمام بزيادة الاتجاه نحو استخدام استراتيجيات التعلم المقلوب للإتقان بالنمط التشاركى بدلا من استخدام الاستراتيجيات التقليدية فى العملية التعليمية لما لها من أثر إيجابى على تنمية المهارات لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية