Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعليمية قائمة علي الانفوجرافيك في تنمية المفاهيم العلمية لدي تلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الاعدادية واتجاهاتهم نحوها /
المؤلف
الضهيرى، علياء عزت محمد.
هيئة الاعداد
باحث / علياء عزت محمد الضهيرى
مشرف / منال شوقى بدوى
مشرف / عبدالعال عبدالله السيد
مناقش / سعد محمد إمام
مناقش / رشا أحمد ابراهيم السيد
الموضوع
الانفوجرافيك. ضعاف السمع - المرحلة الاعدادية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (333 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 333

from 333

المستخلص

هدفت الدراسة – الحالية - إلى التعرف على أثر تصميم بيئة تعليمية قائمة على الإنفوجرافيك في تنمية المفاهيم العلمية لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الاعدادية واتجاهاتهم نحوها. وتكونت أدوات الدراسة من ‏قائمة بالمفاهيم العلمية المتضمنة داخل كتاب العلوم لدى تلاميذ مدرسة عمر بن ‏الخطاب للصم وضعاف السمع إعدادى مهنى، وقائمة بمعايير تصميم بيئة تعليمية قائمة على الإنفوجرافيك لدى ‏تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ‏المهني ضعاف السمع، واختبار للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب للصم وضعاف السمع ‏اعدادى مهنى، وأخيراً مقياس الاتجاه نحو تصميم بيئة تعليمية قائمة على الإنفوجرافيك لدى التلاميذ ضعاف ‏السمع. واستخدمت الباحثة التصميم شبه التجريبي لهذه الدراسة لعينة قصدية من تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب للصم وضعاف السمع إعدادي مهني وعددهم (30) طالباً حيث تم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين واحدة ضابطة وعددها (15) طالباً والتي ستدرس بالطريقة الاعتيادية، والأخرى تجريبية وعددها (15) طالباً وسوف تدرس باستخدام بيئة تعليمية قائمة على الإنفوجرافيك، وبعد الانتهاء من التجربة سوف يتم تطبيق أدوات القياس بعدياً لكلا المجموعتين. وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البيئة التعليمية القائمة على الانفوجرافيك في تنمية ‏المفاهيم العلمية لدى تلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة ‏الاعدادية واتجاهاتهم نحوها.