الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت تلك الدراسة الدراسة العلاقة بين علامة صاحب العمل ونية ترك العمل وذلك بالتطبيق على العاملين بشركات الاتصالات في محافظة الدقهلية (فودافون- اورانج-اتصالات-وي). ولتحليل البيانات الأولية للدراسة، تم استخدام البرنامج الاحصائي SPSS V26 لإدخال البيانات الاولية. وقد بلغت حجم العينة المختارة 291 مفردة. وتوصلت نتائج التحليل الاحصائي إلي وجود علاقة ارتباط معنوي سلبي بين أبعاد علامة صاحب العمل ونية ترك العمل. كما أوضحت وجود تأثير معنوي سلبي لكل من القيمة التطويرية والقيمة الإجتماعية والقيمة الإقتصادية على نية ترك العمل، في حين ان بعدي قيمة الإهتمام وقيمة التطبيق أقل تأثيراً علي نية ترك العمل. أوصت الدراسة ضرورة اهتماممديري شركات الاتصالات محل الدراسة باستراتجية علامة صاحب العمل نظرا لان الموظفين هم العنصر الوحيد الاكثر اهمية في نجاح كل منظنة. ونتيجة لذلك، يمكن تخفيض معدل دوران الموظفين في تلك المنظمات وتكاليف التوظيف وايضا تكلفة السمعة السلبية للشركات. ضرورة توافر بيئة عمل مليئة بالسعادة والمرح فالعلاقات الجيدة مع الرؤساء وزملاء العمل مهمين لقرار الموظف بالبقاء مع المنظمة ولهما تأثير علي النتائج المتعلقة بالعمل الفردي مثل الالتزام التنظيمي مما يؤدي الي انخفاض التغيب عن العمل وكذلك نية ترك العمل. |