Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين علامة صاحب العمل ونية ترك العمل :
المؤلف
متولي، آية محمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / آية محمد حسن متولي
مشرف / حميدة محمد إلنجار
مشرف / هشام محمد يسين
مناقش / مصطفى محمد احمد الكرداوي
مناقش / منى محمد سيد ابراهيم
الموضوع
إدارة الجودة الشاملة. شركات الاتصالات. الشركات - إدارة. شركات الاتصالات - إدارة. الإبداع في الإدارة.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (185 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 185

from 185

المستخلص

استهدفت تلك الدراسة الدراسة العلاقة بين علامة صاحب العمل ونية ترك العمل وذلك بالتطبيق على العاملين بشركات الاتصالات في محافظة الدقهلية (فودافون- اورانج-اتصالات-وي). ولتحليل البيانات الأولية للدراسة، تم استخدام البرنامج الاحصائي SPSS V26 لإدخال البيانات الاولية. وقد بلغت حجم العينة المختارة 291 مفردة. وتوصلت نتائج التحليل الاحصائي إلي وجود علاقة ارتباط معنوي سلبي بين أبعاد علامة صاحب العمل ونية ترك العمل. كما أوضحت وجود تأثير معنوي سلبي لكل من القيمة التطويرية والقيمة الإجتماعية والقيمة الإقتصادية على نية ترك العمل، في حين ان بعدي قيمة الإهتمام وقيمة التطبيق أقل تأثيراً علي نية ترك العمل. أوصت الدراسة ضرورة اهتماممديري شركات الاتصالات محل الدراسة باستراتجية علامة صاحب العمل نظرا لان الموظفين هم العنصر الوحيد الاكثر اهمية في نجاح كل منظنة. ونتيجة لذلك، يمكن تخفيض معدل دوران الموظفين في تلك المنظمات وتكاليف التوظيف وايضا تكلفة السمعة السلبية للشركات. ضرورة توافر بيئة عمل مليئة بالسعادة والمرح فالعلاقات الجيدة مع الرؤساء وزملاء العمل مهمين لقرار الموظف بالبقاء مع المنظمة ولهما تأثير علي النتائج المتعلقة بالعمل الفردي مثل الالتزام التنظيمي مما يؤدي الي انخفاض التغيب عن العمل وكذلك نية ترك العمل.