Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر أخلاقيات التسويق علي سلوك المستهلك :
المؤلف
احمد، السيد سيد احمد ابراهيم سيد.
هيئة الاعداد
باحث / السيد سيد احمد ابراهيم سيد احمد
مشرف / عبدالقادر محمد عبدالقادر مبارك
مشرف / منى ابراهيم دكروري
مناقش / عبدالمحسن عبدالمحسن جودة
مشرف / ايناس محمد العباسي
الموضوع
سلوك المستهلك. التسويق. ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (151 صفحة) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 151

from 151

Abstract

استهدف هذا البحث تأثير اخلاقيات التسويق على سلوك المستهلك بالتطبيق على طلاب كلية العلوم – جامعة المنصورة، وبلغ حجم العينة (364) مفردة، وتم توزيعهم على عدد من الطلاب بطريقة عشوائية. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتي تُمثل ابعاد اخلاقيات التسويق (متغير مستقل) وأبعاد سلوك المستهلك (متغير تابع) واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدم كلاً من معامل الارتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد المتدرج للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت في وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية بين اخلاقيات التسويق، وسلوك المستهلك، عند مستوى دلالة معنوية (0.05)، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية لكل من أبعاد اخلاقيات التسويق على ابعاد سلوك المستهلك عند مستوى دلالة معنوية (0.05). • اخلاقيات التسويق. • سلوك المستهلك.”