Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين استراتيجية إدارة العلاقات مع العملاء و دعم الصورة الذهنية لمنتجات المؤسسات التجارية /
الناشر
لبنى أحمد على بيلى :
المؤلف
لبنى أحمد على بيلى
هيئة الاعداد
باحث / لبنى أحمد علي بيلي
مشرف / علي عجوة
مشرف / دينا عرابي
مناقش / حنان فاروق جنيد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
230 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
14/8/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة والاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 349

from 349

المستخلص

مشكلة الدراسة: تتمثل فى العلاقة بين استراتيجية ادارة العلاقات مع العملاء و دعم الصورة الذهنية لمنتجات المؤسسات التجارية. أهداف الدراسة: تتحدد أهداف الدراسة فى التعرف على ما يلى: مدى تطبيق كل مؤسسة من المؤسسات الثلاثة لإستراتيجية ادارة العلاقات مع العملاء بأبعادها المختلفة. مدى فاعلية جهاز خدمة العملاء فى كل مؤسسة: و كفاءته فى أداء مهامه مع فئات العملاء المختلفة. مدى تحقيق المؤسسات للأبعاد المختلفة التى تعكس صورتها الذهنية لدى عملائها. العوامل التى تجعل العملاء يقبلون على منتجات المؤسسات التجارية. أكثر العوامل المستخدمة من قبل المؤسسات عينة الدراسة ؛للحصول على رضا العملاء: و ولائهم تجاهها. فروض الدراسة: تهدف الدراسة إلى التحقق من الفروض الاَتية: توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين استخدام المؤسسة لإستراتيجية ادارة العلاقات مع العملاء: و صورتها الذهنية لدى عملائها. توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين استخدام المؤسسة لإستراتيجية ادارة العلاقات مع العملاء: و صورة منتجاتها الذهنية لدى عملائها. توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صورة المؤسسة الذهنية: و رضا العملاء عنها. توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صورة المؤسسة الذهنية: و ولاء العملاء تجاهها. الإطار النظرى للدراسة: اعتمد على عدة متغيرات منها: الأبعاد المختلفة لإستراتيجية ادارة العلاقات مع العملاء: منها البريد المباشر: خدمات ما بعد البيع: وجودة جهاز خدمة العملاء: و مدى قيام المؤسسة بالإتصالات الشخصية مع عملائها: و تأثير ذلك على صورتها الذهنية: و صورة ما تقدمه من المنتجات المختلفة: بالإضافة إلى دورها فى تحقيق رضاهم: و ولائهم تجاهها