Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام برنامج قائم على التعلم المقلوب لتنمية الكفايات التدريسية لمعلم التعليم الأساسى فى ضوء أهداف التنمية المستدامة /
الناشر
منال فتحى أحمد على :
المؤلف
منال فتحى أحمد على
هيئة الاعداد
باحث / منال فتحى أحمد على
مشرف / أسامة محمود فراج
مشرف / إيناس السيد محمد
مشرف / رشا عبدالقادر محمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
305 ص : (88) ملحق :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
13/6/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - التعليم العالي والتعليم المستمر
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 417

from 417

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تصميم برنامج قائم على التعلم المقلوب لتنمية الكفايات التدريسية لمعلم التعليم الأساسى فى ضوء أهداف التنمية المستدامة: و لتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج الوصفى فى الاطلاع على الدراسات و الأدبيات: و المنهج شبه التجريبى فى قياس فاعلية المتغير المستقل على المتغير التابع: و قد تكونت عينة البحث من (100) من معلمى مدارس التعليم الأساسى: و تمثلت أدوات البحث فى قائمة بالكفايات التدريسية و التكنولوجية: و استبانة مواقف لمعرفة الكفايات التدريسية و التكنولوجية: و قامت الباحثة باستخدام برنامج قائم على التعلم المقلوب من إعداد الباحثة بشقيه الإلكترونى و المباشر؛ و تمثل الشق الإلكترونى فى إنتاج مقاطع فيديو لمحتوى التعلم و استخدمت الباحثة منصة التعلم الإلكترونية لرفع المحاضرات الإلكترونية على شبكة الإنترنت و متابعة أنشطة التعلم و تكليفاته: و تمثل الشق المباشر تصميم و تطوير بيئة تعلم وجهًا لوجه قائمة على الأنشطة التفاعلية فى القاعة الدراسية: و طبقت أدوات القياس قبل التعلم و بعده: و قد أظهرت نتائج البحث تفوق عينة البحث فى الاختبار البعدى عن القبلى: كما ساعد على زيادة التحصيل المعرفى للكفايات التدريسية و تنميتها لدى عينة البحث فى ضوء أهداف التنمية المستدامة