Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام طريقة المشروع لتنمية المهارات الاجتماعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
منى محمود عبدالغنى سعيد :
المؤلف
منى محمود عبدالغنى سعيد
هيئة الاعداد
باحث / منى محمود عبدالغني سعيد
مشرف / عزه عبدالمنعم رضوان
مشرف / عزة عبدالله عبدالعزيز
مناقش / سهير كامل أحمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
168 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
30/5/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 189

from 189

المستخلص

هدف البحث الحالى الى إعداد برنامج قائم على طريقة المشروع لتنمية المهارات الاجتماعية لدى اطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: تم استخدام المنهج شبه التجريبى (تصميم المجموعة الواحدة): و طبق على عينة من (10) أطفال تتلاواح أعمارهم من (5-6) سنوات: كما اشتملت أدوات البحث على اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن (ترجمة: عماد أحمد حسن: 2016) القياس مستوى الذكاء و بطاريه تشخيص صعوبات التعلم (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010) و مقياس المهارات الاجتماعية (إعداد: سهير كامل: بطرس جافظ: 2008) و البرنامج المشار إليه إعداد الباحثة