Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الإنفوجرافيك في تنمية بعض المفاهيم لدى طفل الروضة /
المؤلف
عمر، نسرين محسن محمد السيد منصور.
هيئة الاعداد
باحث / نسرين محسن محمد السيد منصور عمر
مشرف / سمية عبدالحميد أحمد
مشرف / أمــل محمد القـــداح
مناقش / سحر توفيق نسيم
مناقش / أمل السيد خلف
الموضوع
رياض الأطفال. رياض الأطفال - جوانب نفسية. تعليم الأطفال. التفكير عند الأطفال. تعليم ما قبل المدرسة.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (299 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق تعليم الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 299

from 299

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية بعض المفاهيم لدى طفل الروضة باستخدام الانفوجرافيك الثابت، وتكونت عينة البحث من (60) طفلا وطفلة من أطفال المستوى الثاني قسمت غلى مجموعتين الأولى تجريبية تتكون من (30) طفل وطفله بروضة مدرسة طلخا الرسمية المتميزة للغات (2) بمحافظة الدقهلية ، والأخرى ضابطة تتكون من (30) طفل طفلة بروضة مدرسة الشهيد هشام بركات بطلخا محافظة الدقهلية. وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعتين مستقلتين لتنمية بعض المفاهيم ”” الاجتماعية ، العلمية ، الرياضية ”” لدى طفل الروضة ، واستخدمت المواد والأدوات التالية (استبانة لتحديد المفاهيم ”” الاجتماعية ، العلمية ، الرياضية ”” لدى طفل الروضة) ، (دليل للمعلمة يحتوي على الأنشطة القائمة على تقنية الانفوجرافيك لتنمية المفاهيم لدى طفل الروضة) ، (اختبار مصور للمفاهيم ”” الاجتماعية ، العلمية ، الرياضية ”” لدى طفل الروضة) وتم تطبيق الأدوات قبليا وبعديا على عينة البحث وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار المفاهيم ”” الاجتماعية ، العلمية ، الرياضية ”” المصور لدى طفل الروضة لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي.