الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تنمية بعض المفاهيم لدى طفل الروضة باستخدام الانفوجرافيك الثابت، وتكونت عينة البحث من (60) طفلا وطفلة من أطفال المستوى الثاني قسمت غلى مجموعتين الأولى تجريبية تتكون من (30) طفل وطفله بروضة مدرسة طلخا الرسمية المتميزة للغات (2) بمحافظة الدقهلية ، والأخرى ضابطة تتكون من (30) طفل طفلة بروضة مدرسة الشهيد هشام بركات بطلخا محافظة الدقهلية. وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعتين مستقلتين لتنمية بعض المفاهيم ”” الاجتماعية ، العلمية ، الرياضية ”” لدى طفل الروضة ، واستخدمت المواد والأدوات التالية (استبانة لتحديد المفاهيم ”” الاجتماعية ، العلمية ، الرياضية ”” لدى طفل الروضة) ، (دليل للمعلمة يحتوي على الأنشطة القائمة على تقنية الانفوجرافيك لتنمية المفاهيم لدى طفل الروضة) ، (اختبار مصور للمفاهيم ”” الاجتماعية ، العلمية ، الرياضية ”” لدى طفل الروضة) وتم تطبيق الأدوات قبليا وبعديا على عينة البحث وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار المفاهيم ”” الاجتماعية ، العلمية ، الرياضية ”” المصور لدى طفل الروضة لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي. |