Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي لتصحيح الأخطاء الشائعة في تعلم المفاهيم الرياضية لدى عينة من أطفال الروضة /
المؤلف
محمد، هبة محمد خلف.
هيئة الاعداد
باحث / هبة محمد خلف محمد
مشرف / أسماء محمد السرسى
مشرف / أمـل محمـد حمـد
مناقش / أحمد عبد الرحيم العمري
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
126ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الدراسات النفسية للأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 126

from 126

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبي في علاج الأخطاء الشائعة في تعلم مفاهيم الرياضيات لدى أطفال الروضة. وتكونت عينة الدراسة من (20) طفلاً وطفلة تراوحت معاملات ذكائهم ما بين (90-110) وأعمارهم ما بين (5-6) سنوات وتم التجانس بين المجموعتين قبل إجراءات البرنامج من حيث (العمر الزمني - مستوى الذكاء - المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة - الأخطاء الشائعة في تعلم مفاهيم الرياضيات)، واستخدمت الدراسة أدوات هي: قائمة البيانات الأولية (إعداد: الباحثة)، ومقياس الأخطاء الشائعة في تعلم مفاهيم الرياضيات لطفل الروضة (إعداد: الباحثة)، واختبار المصفوفات المتتابعة الملون للذكاء (لجون رافن cpm تقنين: إبراهيم مصطفى حماد)، ومقياس المستوى الاقتصادي والاجتماعي الثقافي (إعداد: محمد البحيرى، 2002)، واستبيان مفتوح لمعلمات الروضة لتحديد بعض الأخطاء الشائعة وأسبابها وطرق علاجها (إعداد: الباحثة)، وبرنامج تدريبي لتصحيح الأخطاء الشائعة في تعلم المفاهيم الرياضية لطفل الروضة (إعداد: الباحثة)، وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج في تصحيح الأخطاء الشائعة في تعلم مفاهيم الرياضيات لأطفال الروضة (المجموعة التجريبية).