Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم العادات الصحية لتحسين الحالة البدنية لطلاب الفرق الرياضية بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
المارية، جهاد فوزي عثمان.
هيئة الاعداد
باحث / جهاد فوزي عثمان المارية
مشرف / علاء الدين محمد عليوة
مناقش / مسعود كمال غرابة
مناقش / أحمد عبد الفتاح عمران
الموضوع
اللياقة البدنية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
73 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم الصحة الرياضية
تاريخ الإجازة
22/5/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - العلوم الحيوية والصحية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تقييم العادات الصحية لتحسين الحالة البدنية لطلاب الفرق الرياضية بالمرحلة الإعدادية)، وذلك من خلال : 1- التعرف على واقع العادات الصحية لطلاب الفرق الرياضية بالمرحلة الإعدادية. 2- التعرف على واقع الحالة البدنية لطلاب الفرق الرياضية بالمرحلة الإعدادية 3- التعرف على العلاقة بين العادات الصحية والحالة البدنية لطلاب الفرق الرياضية بالمرحلة
الإعدادية
واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالإسلوب المسحي، وذلك لملائمته لطبيعة البحث والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، وتم تحديد حجم عينة البحث بحيث تمثل المجتمع الأصلي من خلال استخدام معادلة ”مدخل رابطة التربية الأمريكية” لكيرجسی ومورجان ( & Kergcie 1970 ,Morgan) والتي حددت الحد الأدنى لحجم العينة بعدد (115) طالبا لعينة البحث الأساسية، بالإضافة إلى عدد (30) طالبا تمثل العينة الاستطلاعية من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية، وكانت وسائل وأدوات جمع البيانات الاختبارات البدنية، استمارة استبيان العادات الصحية)، وقام الباحث بالتطبيق بداية من الأحد (
7/4/2019
) ولمدة أسبوعين.
وكانت أهم الاستنتاجات:
- تجانس طلاب الفرق الرياضية بالمرحلة الإعدادية في نتائج بطارية اختبارات اللياقة
البدنية - التعرف على أكثر العادات الصحية انتشارا بين طلاب الفرق الرياضية بالمرحلة
الإعدادية، طبقا لاستبيان العادات الصحية قيد البحث. - وجود علاقة ارتباطية بين الإستجابة على استمارة استبيان العادات الصحية) وبين نتائج
اختبارات اللياقة البدنية) أي أنه كلما تم الإلتزام بالعادات الصحية المختلفة (الشخصية، والغذائية، والبيئية، والرياضية، والقوامية)، كلما تحسنت نتائج بطارية اختبارات اللياقة البدنية لطلاب الفرق الرياضية بالمرحلة الإعدادية.