Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام برنامج للتربية الإعلامية لإكساب الطفل المصرى مفهوم التسويق الأخضر /
المؤلف
محمد، إسـراء فوزى عبدالعال.
هيئة الاعداد
باحث / سـراء فوزى عبدالعال محمد
مشرف / اعتماد خلف معبد
مشرف / إيناس محمود حامد
مشرف / سارة طلعت عباس
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
321ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 321

from 321

المستخلص

تتلخص مشكلة الدراسة فى التساؤل البحثى الآتى:
ما مدى فاعلية استخدام برنامج للتربية الإعلاميةلإكساب الطفل المصرى مفهوم التسويق الأخضر؟
ثانيا: أهداف الدراسة:
تهدف الدراسة الحالية إلى بحث مدى فاعلية استخدام برنامج للتربية الإعلامية لإكساب الطفل المصرى مفهوم التسويق الأخضر.
ثالثا: نوع ومنهج الدراسة:
تنتمى هذه الدراسة إلى نوعية الدراسات شبه التجريبية التى تعتمد على أسلوب المجموعة التجريبية الواحدة التى يتم تطبيق قياس قبلى وبعدى عليها لبحث فاعلية أنشطة البرنامج فى تحقيق أهداف الدراسة.
رابعا: مجتمع وعينة الدراسة:
يتمثل مجتمع الدراسة الحالية فى جميع أطفال الصف الثانى الابتدائى بالمدارس الحكومية المصرية من الذكور والإناث، ذوى المستوى الذكاء الطبيعى (جيد جدا)، وذوى المستوى الاجتماعى الاقتصادى المتقارب.
وتمثلت عينة الدراسة فى عينة من الأطفال قوامها 27 مفردة (سن 7 سنوات) من الذكور والإناث بالصف الثانى الابتدائى بمدرسة السلام1 الابتدائية المشتركة، بمدينة العاشر من رمضان.
خامسا: نتائج الدراسة:
1- ثبوت صحة الفرض الخامس الذى ينص على أنه توجدفروقدالةإحصائيابينرتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فىإجمالى مقياس إدراكهم لمفهوم التسويقالأخضرقبلتطبيقبرنامجالتربيةالإعلانية،وبعدهلصالحالتطبيقالبعدى.
2- عدم ثبوت صحة الفرض السادس الذى ينص على أنه لا توجدفروقدالةإحصائيابينرتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فىإدراكهم لأبعاد مقياس مفهوم التسويقالأخضرفى درجات التطبيق (البعدى، والتتبعى)لبرنامجالتربيةالإعلامية.