Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تطبيق المزيج التسويقى على فاعلية المشروعات الصغيرة و المتوسطة فى مصر :
الناشر
احمد محمد السيد على :
المؤلف
احمد محمد السيد على
هيئة الاعداد
باحث / احمد محمد السيد على
مشرف / محمد مصطفى حسن
مشرف / إيمان مصطفى مسلم
مشرف / إيمان مصطفى مسلم
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
137ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التسويق
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم الدراسات المهنية ادارة المشروعات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 148

from 148

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر تطبيق المزيح التسويقى على فاعلية المشروعات الصغيرة و المتوسطة فى مصر بالتطبيق على (محافظة القاهرة) و قد تم تحديد عدد من الابعاد التى تم دراستها بالنسبة لمتغير المزيح التسويقى و هو المتغير المستقل فى البحث و هذه الابعاد هى المنتج و السعر و الترويج و التوزيع. كما تم دراسة المتغير التابع و هو فاعلية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و اعتمد البحث على قائمة الاستبيان فى جمع البيانات فى ضوء عينة قوامها (400 مفردة): و قد توصلت نتائج الدراسة الى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية موجبة بين المزيج التسويقى بأبعادها المختلفة المتمثلة فى (المنتج و السعر و الترويج و التوزيع) و بين فاعلية المشروعات الصغيرة و المتوسطة. بالإضافة الى ذلك فإن أكثر المتغيرات المتعلقة المتعلقة بالمزيج التسويقى و فاعلية المشروعات الصغيرة و المتوسطة كانت على النحو: السعر: المنتج: الترويج: التوزيع