Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج التاريخ فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير التأملى و الوعى السياسى لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت =
الناشر
انتصار سعيد سعد الجبر :
المؤلف
انتصار سعيد سعد الجبر
هيئة الاعداد
باحث / انتصار سعيد سعد الجبر
مشرف / إلهام عبدالحميد فرج
مشرف / إيمان سلامة محمد
مشرف / إيمان سلامة محمد
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
307ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 376

from 376

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تطوير التاريخ فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة و قياس فاعليته فى تنمية مهارات التفكير التأملي و الوعى السياسى لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت: و لتحقيق هذا الهدف تم إعداد أدوات البحث و موادّه التعليمية التالية: (قائمة الذكاءات المتعددة: قائمة التفكير التأملي: و قائمة الوعى السياسى: و بطاقة تحليل المحتوى: و اختبار التفكير التأملى: و مقياس الوعى السياسى): ثم تمّ إعداد المنهج المطوّر فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة: و قد تم تطبيق أدوات البحث على عينة البحث تطبيقا قبليا: ثم تطبيق المنهج المطوّر: ثمّ تطبيق أدوات البحث تطبيقا بعديا: و قد توصل البحث إلى فاعلية المنهج المطور فى تنمية مهارات التفكير التأملى و الوعى السياسى لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت