Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية قائمة على حل المشكلات فى بيئة التعلم الإلكترونى و أثرها فى تنمية مهارات القراءة لدى الطلاب ذوى صعوبات التعلم فى المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية و بقاء أثر تعلمهم /
الناشر
مرزوق صالح عيد البلوى :
المؤلف
مرزوق صالح عيد البلوى
هيئة الاعداد
باحث / حنان أيمن محمد على
مشرف / طارق محمد حسنين إسماعيل
مشرف / عـــــــادل إبراهيــــــم عـــزب
مناقش / ‌أحمد عبد المولى الصباغ
مناقش / محمد أحمد إبارهيم خليل
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
209ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
5/9/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - المحاسبة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 254

from 254

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف هدف البحث التعرف على فاعلية الاستراتيجية القائمة على حل المشكلات فى بيئة التعلم الإلكترونى فى بقاء أثر تعلم مهارات القراءة لدى الطلاب ذوى صعوبات التعلم فى الصف الأول من المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: و اتبع الباحث المنهجين الوصفى و شبه التجريبى: و تكونت عينة البحث من طلاب فصلين دراسيين تم اختيارهم عشوائياً من مدرسة القادسية المتوسطة بتبوك و الذين تم اختيارهم عشوائياً من منطقة تبوك التعليمية و قد تم اختيار أحد هذين الفصلين عشوائيا ليكون المجموعة التجريبية و بذا يصبح الفصل الثانى المجموعة الضابطة: و استخدم الباحث التصميم التجريبى القائم على المجموعات المتكافئة حيث يتم توزيع الطلاب ذوى صعوبات تعلم القراءة بشكل متكافى إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية تخضع لتطبيق الاستراتيجية المقترحة و مجموعة ضابطة تدرس بالطريقة التقليدية