Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ملامح تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بإصدارات وزارة الثقافة المصرية في ضوء رؤية مصر 2030 :
المؤلف
داود، إيمـان جمـال السباعـي.
هيئة الاعداد
باحث / إيمـان جمـال السباعـي داود
مشرف / عمرو محمد عبد الله نحلة
مشرف / أشـرف مصطفـى شلبـي
مناقش / محمـود حسـن إسماعيـل
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
262ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على ملامح تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بإصدارات وزارة الثقافة في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠م، وتنتمي الدراسة إلى البحوث الوصفية، حيث تعتمد على منهج المسح التحليلي، وبلغ إجمالي عدد العينة التي خضعت للدراسة (٦) ست هيئات تابعة لوزارة الثقافة، ويتم جمع البيانات من خلال تصميم استمارة تحليل مضمون لتحليل تلك العينة.
وجاءت نتائج الدراسة كالآتي:
1- جاءت المجلات في صدارة الإصدارات الفنية المستخدمة في تقديم التمكين للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بنسبة مئوية بلغت (٤٧.8%)، ويليها في الترتيب الثاني من هذه الإصدارات القصص وذلك بنسبة (٢٠.9%)، وفي الترتيب الثالث جاءت المقالات من تلك الإصدارات بنسبة مئوية (١٦.5%)، كذلك جاء شكل الخبر بالترتيب الرابع بنسبة (٥.7%).
2- جاء التمكين الجسدي في مقدمة أنواع التمكين وذلك بنسبة مئوية بلغت (٢٤.0%)، وفيما يخص التمكين الفني جاء بالترتيب الثاني بنسبة (١٩.0%)، وبالنسبة للتمكين التعليمي جاء بالترتيب الثالث وذلك بنسبة مئوية (١٤.0%)، وجاء التمكين التكنولوجي بالترتيب الرابع بنسبة (٢٠.0%) وبالنسبة للتمكين الإجتماعي جاء بالترتيب الخامس بنسبة (١٠.0%).