Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الدور الوسيط لإدارة معرفة العميل فى العلاقة بين عوامل النجاح الحرجة والأداء التسويقى :
المؤلف
عبدالخالق, تامر عبدالله بدير.
هيئة الاعداد
باحث / تامر عبدالله بدير عبدالخالق
مشرف / شيرين حامد محمد أبو وردة
مشرف / منى محمد ابو المجد السنديونى
مناقش / محمد ابوالقمصان محمد عبدالوهاب
مناقش / حسين مصلحى سيد احمد
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
165 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
26/4/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 165

from 165

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة التعرف على الدور الوسيط لإدارة معرفة العميل فى العلاقة بين عوامل النجاح ‏الحرجة والأداء التسويقى بالتطبيق على الشركة المصرية للإتصالات.
وقد تم تصميم إطار افتراضي أكاديمي يوضح العلاقات والتأثيرات بين متغيرات الدراسة، وقد انبثق من هذا الإطار مجموعة من الفرضيات التي جرى اختبارها على مجتمع هذا البحث، وفى حدود الدراسة المتمثلة فى جميع العاملين بالشركة المصرية للإتصالات بمحافظة الدقهلية،‏ والبلغ عددهم (1443) وباستخدام أدوات إحصائية متنوعة لتحليل ومعالجة البيانات، وبلغ حجم عينة الدراسة (304) مفردة. عند مستوى ثقة 95% وحدود خطأ +5٪، ‏.
وتوصلت الدراسة إلى ‏وجود تأثير معنوى مباشر لعوامل النجاح الحرجة على إدارة معرفة العميل.، وجود تأثير معنوى مباشر لعوامل النجاح الحرجة على الأداء التسويقى.، وجود تأثير معنوى لإدارة معرفة العميل على الأداء التسويقى.، ‏و أزديادة التأثير المعنوي الإيجابي لعوامل النجاح الحرجة على الأداء التسويقى عند توسيط إدارة معرفة ‏العميل‏.،‏ وعدم وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين آراء العاملين بالشركة المصرية للإتصالات ‏ حول متغيرات الدراسة (عوامل النجاح الحرجة- إدارة معرفة العميل-‏الأداء التسويقى) وفقاً لإختلاف النوع، وسنوات الخبرة، والمؤهل.‏ وبعد التحقق من فروض الدراسة تم التوصل لمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي تحدد الأطر العملية والنظرية لمتخذ القرار في الشركة موضع التطبيق.