Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
A Gender-Based Multimodal Discourse Analysis of selected Walt Disney’s Animated Feature Films and Japanese Anime \
المؤلف
Dab’e, Nardein Maged Makram.
هيئة الاعداد
باحث / ناردين ماجد مكرم ضبع
مشرف / نجوى إبراهيم يونس
مشرف / عزة عبد الفتاح عابدين
مشرف / مروة عصام الدين فهمى
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
210 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اللسانيات واللغة
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - اللغة الإنجليزية وآدابها
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 210

from 210

Abstract

تحاول الدراسة الحالية دراسة إسهام MDA (تحليل الخطاب المتعدد الوسائط) في أفلام رسوم متحركة مختارة. يدرس المحتوى نموذج الوسائط المتعددة لكريس وفان ليوين. في قراءة الصور: القواعد النحوية للتصميم المرئي (2006) ، يناقش كريس وفان ليوين قواعد التصميم المرئي التي تفكك الأنماط المختلفة للتمثيل ، وأنماط التفاعل ، وكيف يمكن فك تشفير التجربة بصريًا ، وكل ما يسهم في معنى الصورة المرئية. النصوص وكذلك الصور المتحركة ضمن هذا الأساس المنطقي ، تستكشف الدراسة الحالية لوالت ديزني مولان (1998) ، وساحر أوز (1939) وهاياو ميازاكي سبيريت اواى (2001) ، والأميرة مونونوكى((1997 من حيث النوع والهوية ضمن نموذج تحليل الخطاب المتعدد الوسائط استفسر عن كيفية رسم الصور المتحركة على أنماط الاتصال مثل: موقف الكاميرا، والموقف، والاتصال، والمسافة، والألوان، وتعبيرات الوجه، والإيماءات جنبًا إلى جنب مع الكلمات لإضفاء المعنى. وبالتالي ، يتم نشر تعدد الوسائط لإظهار كيف تتواصل الشخصيات الخيالية، وتتفاعل مع بعضها البعض ليس فقط من خلال الكتابة، ولكن أيضًا من خلال التحدث والإيماءات والنظرات والأشكال المرئية.
الهدف من الدراسة:
تشير هذه الدراسة الى بعض الخيارات لتحليل والت ديزني مولان 1998)) ، وساحر أوز (1939) وهاياو ميازاكي ، سبيريت إواي (2001) ، والأميرة مونونوكى (1997) لتأسيسها كصور متحركة متعددة الوسائط. ستتم دراسة النوع الاجتماعي والهوية ضمن نموذج تحليل الخطاب المتعدد الوسائط لفحص كيفية رسم الصور المتحركة على أنماط الاتصال مثل موقف الكاميرا ، والموقف ، والاتصال ، والمسافة ، والألوان ، وتعابير الوجه والإيماءات مع الكلمات لجعل المعنى. تبحث الطريقة المتعددة في كيفية تواصل الناس والتفاعل مع بعضهم البعض ، ليس فقط من خلال الكتابة ولكن أيضًا من خلال التحدث والإيماءات والنظرة والأشكال المرئية. وتتكون هذه الرسالة من خمسة فصول وخاتمة وقائمة من المراجع يُمكن عرضها على النحو الآتى:
• الفصل الاول :المقدمة:
يعرض هذا الفصل مقدمة عن موضوع البحث وسياقه، كما يتناول الهدف من الدراسة وهو ايجاد مدى الاختلاف أو التشابه بين الأبطال النسائية للأفلام الكرتونية المتحركة في كيفية إسهام نظرية Kress و van Leeuwen لقراءة الصور في دراسة الصور المتحركة لدمج العلامات المعجمية والمرئية المقننة في تفاعل الكلمة والصورة والعارض. في هذا المعنى ، تستجوب هذه الدراسة أفلام الرسوم المتحركة الأربعة من منظور السرد من حيث اللغة اللفظية والقواعد المرئية. ويقدم هذ الفصل أسئلة البحث.
• الفصل الثانى: استعراض الأعمال الأدبية،الإطار النظرى
استعرض دراسة كاملة لنظريات ،Multimodal كما تناولها بشكل رئيسي كل من Kress و van L. كما أوضح القرائن اللفظية والبصرية المختلفة الملائمة والفعالة في تحليل الأفلام الروائية المتحركة المختارة.
• الفصل الثالث: تحليل الخطاب المتعدد الوسائط بين Spirited Away و The Wizard of Oz
تم دمج الفيلمين الروائيين المتحركين Spirited Away و The Wizard of Oz معًا لأنهما يشيران إلى المغامرة، بالإضافة إلى أنهما يطلقان عليهما أحيانًا اسم ”عالم آخر”. وبناءً على ذلك ، فإنهما يحولاون مغامرتهما من عالم الواقع إلى العالم الخيالي، كما يقدمان الأفعال وردود الفعل والسلوك والمواقف لكل جنس في مواقف متعددة.
• الفصل الرابع: تحليل الخطاب المتعدد الوسائط بين Mulan و Princess :Mononoke
تم دمج هذين الفيلمين المتحركين معًا لأن كلتا البطلتين فتاة عظيمة ، والموضوع المشترك هو التضحية بالنفس من أجل المجد القبلي والمشاعر القومية والوطنية تهيمن على القصتين.
• الفصل الخامس: الخاتمة:
يلخص الفصل الخامس النتائج ذات الصلة للتحليل. تدور الإجابة على أسئلة البحث فى ضوء الهدف الرئيسي لهذه الدراسة ويتبين وجود بعض الاختلافات فى تمثيل بطلات النساء فى الأفلام الكرتونية الأمريكية واليابانية عن كونها أميرات، أى كيفية تمثيل البطلات فى أفلام الرسوم المتحركة الأمريكية واليابانية . أخيرآ ، يعرض الفصل قيود هذه الدراسة بالإضافة إلى اقتراحات لمزيد من البحث.