Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المراهقين لصفحات مستحضرات التجميل
عبر الإنترنت وعلاقتها بالسلوك الشرائي لديهم /
المؤلف
أحمد، إيمان أحمد مختار.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان أحمد مختار أحمد
مشرف / نرمين أحمد سنجر
مشرف / أشرف مصطفي أحمد شلبي
مناقش / عمرو عمر نحلة
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
166ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
31/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 166

from 166

المستخلص

مشكلة الدراسة: ما أسباب استخدام المراهقين لصفحات مستحضرات التجميل على الانترنت، وعلاقته بالسلوك الشرائي لديهم؟
أهداف الدراسة:
تهدف الدراسة إلى التعرف على استخدام المراهقين لصفحات مستحضرات التجميل على شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال التعرف على معدل تعرض المراهقين عينة الدراسة للصفحات ”محل الدراسة”.
نوع ومنهج الدراسة: تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية Descriptive Studies وتم استخدام منهج المسح الإعلامي وذلك بأسلوب المسح بالعينة من المبحوثين في سن المراهقة المتأخرة.
أهم نتائج الدراسة:
من أهم ما توصلت إليه نتائج تساؤلات وفروض الدراسة ما يلي:
1. أن موقع الفيس بوك يأتي في مقدمة مواقع التواصل الاجتماعي التي يتعرض لها المراهقون بشكل مستمر بنسبة (25,9%)، يليها بالترتيب الثاني موقع انستجرام انستجرام بوزن مئوي بلغ (23,1%).
2. أن من أكثر أنواع مستحضرات التجميل التي يتعرض لها المراهقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ”مستحضرات تجميل خاصة بالعناية بالبشرة” والتي جاءت بالترتيب الأول بنسبة (23,3%)، وفى الترتيب الثاني جاء” مستحضرات تجميل خاصة بالعناية بالشعر” بنسبة (23,1%).
3. أن نسبة من يرون أن لمواقع التواصل الاجتماعي تأثيرا على السلوك الشرائي للمراهقين دائماً قد بلغت (58,8%)، موزعة بين (59,4%) من إجمالي عينة الذكور، في مقابل 58,4% من إجمالي عينة الإناث.
4. أن من مستحضرات التجميل التي يقوم بشراءها المراهقين من على شبكات التواصل الاجتماعي ” مساحيق التجميل(المكياج)” بنسبة (22,7%)، يليها بالترتيب الثاني ”أدوات التجميل والنظافة الشخصية ” بنسبة (22,5%).