الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة: ما أسباب استخدام المراهقين لصفحات مستحضرات التجميل على الانترنت، وعلاقته بالسلوك الشرائي لديهم؟ أهداف الدراسة: تهدف الدراسة إلى التعرف على استخدام المراهقين لصفحات مستحضرات التجميل على شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال التعرف على معدل تعرض المراهقين عينة الدراسة للصفحات ”محل الدراسة”. نوع ومنهج الدراسة: تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية Descriptive Studies وتم استخدام منهج المسح الإعلامي وذلك بأسلوب المسح بالعينة من المبحوثين في سن المراهقة المتأخرة. أهم نتائج الدراسة: من أهم ما توصلت إليه نتائج تساؤلات وفروض الدراسة ما يلي: 1. أن موقع الفيس بوك يأتي في مقدمة مواقع التواصل الاجتماعي التي يتعرض لها المراهقون بشكل مستمر بنسبة (25,9%)، يليها بالترتيب الثاني موقع انستجرام انستجرام بوزن مئوي بلغ (23,1%). 2. أن من أكثر أنواع مستحضرات التجميل التي يتعرض لها المراهقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ”مستحضرات تجميل خاصة بالعناية بالبشرة” والتي جاءت بالترتيب الأول بنسبة (23,3%)، وفى الترتيب الثاني جاء” مستحضرات تجميل خاصة بالعناية بالشعر” بنسبة (23,1%). 3. أن نسبة من يرون أن لمواقع التواصل الاجتماعي تأثيرا على السلوك الشرائي للمراهقين دائماً قد بلغت (58,8%)، موزعة بين (59,4%) من إجمالي عينة الذكور، في مقابل 58,4% من إجمالي عينة الإناث. 4. أن من مستحضرات التجميل التي يقوم بشراءها المراهقين من على شبكات التواصل الاجتماعي ” مساحيق التجميل(المكياج)” بنسبة (22,7%)، يليها بالترتيب الثاني ”أدوات التجميل والنظافة الشخصية ” بنسبة (22,5%). |