Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرسوم المتحركة للأطفال فى شرائح بيئية متباينة وعلاقتها بالبناء النفسي للطفل /
المؤلف
المنصوري، سلمي محمود مرسي محمود مرسي.
هيئة الاعداد
باحث / سلمي محمود مرسي محمود مرسي المنصوري
مشرف / فيوليت فؤاد إبراهيم
مشرف / محمود حسن العطيفي
مشرف / نهلة صلاح علي
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
151ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
16/6/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد البيئة - قسم العلوم الإنسانية البيئية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 151

from 151

المستخلص

المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر الرسوم المتحركة للاطفال فى شرائح بيئية متباينة وعلاقتها بالبناء النفسى خلال مراحل طفولته ومن أجل تحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفى بحدوده المعروفه في الدراسة النظرية واعداد الجانب الميداني على قائمة الاستبيان الموجهة لمفردات العينة والتي تبلغ (100) طفل وطفلة، وتضمنت الأدوات مقياس التأثير على البناء النفسى للطفل واستمارة تحليل الرسوم المتحركة (اعداد الباحثة) وتم واستخدام التحليل الاحصائي وذلك للتأكد من صحة فروض الدراسة و قد توصلت الدراسة الى عدة نتائج: ان الرسم المتحركة لها آثارها الايجابية والسلبية على سلوك الطفل، يجب مراقبة ما يقوم الطفل بمشاهدته، مدى تأثر البناء النفسى للطفل بالكارتون، اختلافات الطبقات الاجتماعية للطفل توثر على البرامج الذى يشاهدها، التليفزيون يشتت انتباه الطفل اثناء اللعب، ان مشاهدة الطفل للأحداث الحاده والاخبار يزيد من معدل الخوف لديه. وقد توصلت الدراسة الى النتائج الأتية :
• ان الرسوم المتحركة لها أثارها الايجابية والسلبية على سلوك الطفل .
• يجب مراقبة مايقوم الطفل بمشاهدتة .
• مدى تأثر البناء النفسى للطفل بالكارتون .
• أختلافات الطبقات الاجتتماعية للطفل تؤثر على البرامج التى يشاهدها .
• التليفزيون يشتت انتباه الطفل اثناء اللعب .
• أن مشاهدة الطفل للاحداث الحادة والاخبار يزيد من معدل الخوف لديه .