Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام منهج الخبرة المتكاملة في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة /
المؤلف
أحمد، نبيلة نبيل منصور محمد.
هيئة الاعداد
باحث / نبيلة نبيل منصور محمد أحمد
مشرف / أمــل محمد القـــداح
مشرف / سمية عبدالحميد أحمد
مناقش / سحر توفيق نسيم
مناقش / نجاح السعدي المرسى
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم الأطفال. تعليم ما قبل المدرسة. التفكير عند الأطفال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (219 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم مناهج وطرق تعليم الطفل العادي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدي طفل الروضة , من خلال استخدام منهج الخبرة المتكاملة , وتكونت عينة البحث من (60) طفلا وطفلة من أطفال المستوي الثاني قسمت إلي مجموعتين الأولي تجريبية تتكون من (30) طفل وطفلة بروضة مدرسة ابن الوليد الإبتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية , والأخري تتكون من (30) طفل وطفلة بروضة مدرسة أحمد همام الابتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين الإبتدائية بمحافظة الدقهلية. وتم استخدام المنهج التجريبي لمجموعتين مستقلتين, وتم إعداد قائمة لتحديد المفاهيم الرياضية المناسبة لطفل الروضة(5-6) سنوات, واستخدم البحث الأدوات والمواد التالية (استبانة تحديد المفاهيم الرياضية اللازمة لطفل الروضة””إعداد الباحثة”” - إختبار المفاهيم الرياضية المصور لطفل الروضة ””إعداد الباحثة”” - دليل الأنشطة لطفل الروضة في ضوء منهج الخبرة المتكاملة ””إعداد الباحثة”” , وتم تطبيق الأدوات قبليا وبعديا علي عينة البحث. وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق داله احصائيا عند مستوى(0.05) بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار المفاهيم الرياضية المصور لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي.