Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام دورة التعلم الخماسية (5E,S) المعززة بالإنفوجرافيك
لتنمية التحصيل والتفكير البصري لدى تلميذات
الصف الأول الإعدادي في مادة العلوم /
المؤلف
محمد، صابرين محمد عبد الجليل.
هيئة الاعداد
باحث / صابرين محمد عبد الجليل محمد
مشرف / ليلى عبد الله حسام الدين
مشرف / سماح فاروق المرسي
مناقش / ليلى ابراهيم معوض
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
279ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 279

from 279

المستخلص

مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام دورة التعلم الخماسية المعززة بالإنفوجرافيك في تدريس العلوم على تنمية التحصيل والتفكير البصري لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي واتبعت الباحثة المنهج التجريبي التصميم شبه التجريبي، وتكونت مجموعة الدراسة من (60) تلميذة تم إختيارهن من معهدي (فتيات المستقبل الإعدادي/الثانوي ، وفتيات الجناين الإعدادي)التابعين للإدارة المركزية بمنطقة السويس الأزهرية في الفصل الدراسي الثاني لعام2020/2021، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين : مجموعة تجريبية تضم (30) تلميذة درست باستخدام دورة التعلم الخماسية المعززة بالإنفوجرافيك، ومجموعة ضابطة تضم (30) تلميذة درست بالطريقة التقليدية،وتحقيقاً لأهداف البحث قامت الباحثة بإعداد أداتي البحث والتي تمثلت في الاختبار التحصيلي، واختبار التفكير البصري، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05 ≥ α) بين متوسطات درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لكلٍ من الاختبار التحصيلي واختبار التفكير البصري لصالح المجموعة التجريبية.