الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص تسعى الدراسة الحالية إلى التعرف على دور أنشطة الاتصال التسويقي في المجلس القومي للمرأة في دعم قضايا المرأة المصرية والوصول إلى الجمهور المستهدف، والكشف عن العوامل المؤثرة في فاعلية استخدام المجلس لمفهوم الاتصالات التسويقية المتكاملة، وقد اعتمدت هذه الدراسة على نظرية الاتصال الحواري، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الـوصفية ”Descriptive studies” واعتمدت على منهج دراسة الحالة ومنهج المسح بشقيه التحليلي والميداني، وقد طبقت الدراسة التحليلية على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة، حيث قامت الباحثة بتحليل عينة عمدية من المواد المنشورة في الفترة من (1/2 إلى 1/4/2021) باستخدام أداة السوشيال بيكرز (Social bakers)، ثم أجريت الدراسة الميدانية على عينة عمدية قوامها (400) مفردة من الجمهور المصري من متابعي الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة من خلال أداة الاستقصاء الإلكتروني E-Questionnaire))، كما أجرت الباحثة مقابلات فردية مفتوحة مع المسئولين بإدارة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة. وقد كشفت الدراسة عن النتائج التالية: كشفت الدراسة عن اعتماد المجلس على الوسائل التسويقية الأقل تكلفة بشكل شبه مستمر منها التسويق الإلكتروني من خلال مواقعه المختلفة والتسويق المباشر عن طريق الدورات التدريبية, وورش العمل والندوات والمؤتمرات |