Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاتصــــالات التسويقيــــة المتكاملـــة
ودورهــا في دعــم قضايــا المــرأة المصريـــة :
المؤلف
حسن، سارة إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / سارة إسماعيل حسن
مشرف / فاطمة يوسف القليني
مشرف / فؤادة عبد المنعم البكري
مشرف / عالية أحمد عبد العال
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
370ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم الاجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 370

from 370

المستخلص

مستخلص
تسعى الدراسة الحالية إلى التعرف على دور أنشطة الاتصال التسويقي في المجلس القومي للمرأة في دعم قضايا المرأة المصرية والوصول إلى الجمهور المستهدف، والكشف عن العوامل المؤثرة في فاعلية استخدام المجلس لمفهوم الاتصالات التسويقية المتكاملة، وقد اعتمدت هذه الدراسة على نظرية الاتصال الحواري، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الـوصفية ”Descriptive studies” واعتمدت على منهج دراسة الحالة ومنهج المسح بشقيه التحليلي والميداني، وقد طبقت الدراسة التحليلية على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة، حيث قامت الباحثة بتحليل عينة عمدية من المواد المنشورة في الفترة من (1/2 إلى 1/4/2021) باستخدام أداة السوشيال بيكرز (Social bakers)، ثم أجريت الدراسة الميدانية على عينة عمدية قوامها (400) مفردة من الجمهور المصري من متابعي الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة من خلال أداة الاستقصاء الإلكتروني E-Questionnaire))، كما أجرت الباحثة مقابلات فردية مفتوحة مع المسئولين بإدارة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة. وقد كشفت الدراسة عن النتائج التالية:
كشفت الدراسة عن اعتماد المجلس على الوسائل التسويقية الأقل تكلفة بشكل شبه مستمر منها التسويق الإلكتروني من خلال مواقعه المختلفة والتسويق المباشر عن طريق الدورات التدريبية, وورش العمل والندوات والمؤتمرات