Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
سينوغرافيا الإعلان وفلسفة البعد الجمالى كإستراتيجية فى تصميم الإعلان /
الناشر
هنادى محمدالهادى على حسن،
المؤلف
حسن، هنادى محمدالهادى على.
هيئة الاعداد
باحث / هنادى محمد الهادى على حسن
مشرف / محمد محمود أحمد شحاتة
مشرف / هبة عبد المهيمن
مشرف / لمياء صابر ابو النجا
الموضوع
الإعلان - تصميم.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
765 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
25/4/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

تتضمن الرسالة ثلاثة أبواب الباب الأول ”بعنوان البناء السينوغرافي ودوره في تحقيق سيميائية سينوغرافيا الإعلان” ويضم ثلاثة فصول، الفصل الأول يتناول خطة البحث وتعرض الباحثة في هذا الفصل خطـة البحـث والدراسات السابقة والمرتبطة موضوع البحث، الفصل الثاني بعنوان المحور التاريخي لمصطلح السينوغرافيا وتعرض من خلاله الباحثة تطور استخدام المصطلح عبر العصور
ويتضمن الفصل الثالث وهو بعنوان ”عناصر البناء السينوغرافي” مبادئ وعناصر سينوغرافيا الإعلان وصياغة تعريفاً ، الباب الثاني بعنوان ”إستاطيقا البناء التشكيلي لسينوغرافيا الإعلان” ويضم الفصل الرابع بعنوان فلسفة نظريات الجمال ودورها في تأكيد دور البعد السينوغرافي للإعلان ، والفصل الخامس وهو بعنوان جماليات سينوغرافيا الإعلان وما يتبعها من دراسات تفسر العمليات العقلية والإدراكية التي تهتم في بدراسة سينوغرافيا تصميم العناصر فهماً وتحليلاً، الباب الثالث بعنوان ”الدراسة التحليلية والتطبيقية” فهو يتضمن فصلين، الفصل السابع ويشمل الدراسة التحليلية لمجموعة وافرة من الإعلانات الدولية وفق المعايير السينوغرافية المختلفة التي صممت من خلالها الرسائل ، والفصل الثامن ويتضمن تجربة الباحثة من خلال ابتكار حملة توعية لحث المتلقين على تناول لقاح فايروس كرونا للقضاء على هذا الوباء تتوافر من خلالها عناصر سينوغرافيا تصميم الإعلان وفقاً لإستراتيجية وضعتها الباحثة لدعم وزارة الصحة والسكان المصرية وتحفيز المتلقي على ضرورة الإسراع بتناول لقاح فيروس كرونا للحد من انتشار الوباء وتحليل كل إعلان بصورة تفصيلية وفقاً لعناصر سينوغرافيا تصميم الرسالة ودعم الدراسة التطبيقية باستمارة استبيان محددة لقياس نسب فاعلية الدراسة التطبيقية.