Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تعويضي لتحسين مستوى التحصيل وتقدير الذات الأكاديمي لدى الموهوبين المتأخرين دراسياً في الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت /
الناشر
هيا عبدالله الهران،
المؤلف
الهران، هيا عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / هيا عبدالله الهران
مشرف / السيد محمد عبدالمجيد
مشرف / عبدالناصر أنيس
مشرف / محفوظ عبدالستار أبوالفضل
الموضوع
علم النفس التربوي. الصحة النفسية. الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
209 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
26/4/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - علم النفس التربوي والصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة الكشف عن فعالية برنامج تعويضي في تحسين مستوى التحصيل، وتقدير الذات الأكاديمى لدى التلاميذ الموهوبين المتأخرين دراسياً فى مادة الرياضيات. وتكونت العينة من (30) تلميذاً من التلاميذ الموهوبين منخفض التحصيل فى مادة الرياضيات، واستخدمت الباحثة اختبار رافن للمصفوفات المتتابعة من إعداد: فتحية عوض 2012، واختبار تقدير الذات الأكاديمى من إعداد الباحثة، والاختبار التحصيلي فى مادة الرياضيات، وأشارت النتائج إلى فعالية البرنامج التعويضى فى تحسين التحصيل وتقدير الذات الأكاديمى لدى التلاميذ الموهوبين المتأخرين دراسياً في مادة الرياضيات.