Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تدريس مقرر الحاسب الآلي باستخدام الواقع المعزز في تنمية التنور التقني والتحصيل لدي طلاب الشعب العامة بكلية التربية – جامعة الأزهر =
الناشر
السيد حامد المستكاوي،
المؤلف
المستكاوي، السيد حامد.
هيئة الاعداد
باحث / السيد حامد المستكاوي
مشرف / رمضان عبدالحميد الطنطاوى
مشرف / ابراهيم يوسف محمد محمود
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. الحاسب الآلي - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
257 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
7/3/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

استهدف البحث تنمية التنور التقني والتحصيل في الحاسب الآلي لدى طلاب الشعب العامة بكلية التربية- جامعة الأزهر وذلك من خلال تدريس مقرر الحاسب الآلي بالواقع المعزز، حيث اعتمد البحث على تصميم المنهج الشبه التجريبي للمجموعتين الضابطة والتجريبية على عينه عشوائية مكونه من (90) طالبًا من طلاب الشعب العامة(اللغة العربية- اللغة الإنجليزية- اللغة الفرنسية) بكلية التربية بتفهنا الأشراف- جامعة الأزهر، بموجب (45) طالبًا للمجموعة الضابطة, و(45) طالبًا للمجموعة التجريبية, حيث تم التدريس للمجموعة الضابطة بالطريقة السائدة وتم التدريس بالواقع المعزز للمجموعة التجريبية, وتمثلت أدوات البحث في مقياس التنور التقني في الحاسب الآلي، واختبار التحصيل في الحاسب الآلي، وبعد تطبيق مادة المعالجة التجريبية على عينة البحث وتطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا، وباستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، أسفرت النتائج عن وجود فـرق دال إحصائيًا عند مستوى(0,05) بين متوسطي درجات عينة البحث في التطبيق البعدي لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة في مقياس التنور التقني في الحاسب الآلي لصالح المجموعة التجريبية، كما أسفرت النتائج عن وجود فـرق دال إحصائيًا عند مستوى(0,05) بين متوسطي درجات عينة البحث في التطبيق البعدي لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار التحصيل في الحاسب الآلي لصالح المجموعة التجريبية.