الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي التعرف علي مدي تاثير استخدام الرقص الحديث كنشاط ترويحي لتخفيف الانفعالات النفسية ( الغضب – القلق - الخجل – الشعور بالذنب ) لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعيه هذة الدراسة ،تم إجراء الدراسة علي طالبات كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ والبالغ قوامها (30) طالبة تم اختيارهن بالطريقة العمدية ، و تم بناء مقياس الإنفعالات النفسية لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ ويهدف هذا المقياس إلي التعرف علي الإنفعالات النفسية التي تصدر عن الطالبات من اجل تخفيفها من خلال إستخدام الرقص الحديث كنشاط ترويحي ، والمقياس يضم (4) محاور( الغضب – القلق – الخجل – الشعور بالذنب ) و عباراتة (56) عبارة في صورتة المبد ئية وبعد عرضة علي الخبراء المتخصصين تم التوصل إلي (52) عبارة للاربع محاور. وتم تطبيق محتوي برنامج الرقص الحديث كنشاط ترويحي والمكون من الالعاب الترويحية ومهارات الرقص الحديث وحركاته المختلفة وتم توزيع محتوي البرنامج علي (24) وحدة ترويحية وتم تطبيقها علي مدار ثلاثة أشهر وتم تطبيق البرنامج المقترح علي عينة الدراسة الاساسية من طالبات كلية التربية الرياضية في الفترة من 2/11/2020 الي 1/2/2021م وقد أظهرت نتائج الدراسة أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي في مقياس الانفعالات النفسية لصالح القياس البعدي و الذى نتج عن تطبيق محتوي برنامج الرقص الحديث كنشاط ترويحي و الذي كان له تأثير إيجابي في تخفيف الإنفعالات النفسية ( الغضب – القلق – الخجل – الشعور بالذنب ) لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة كفرالشيخ. |