الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تنمية التمكين النفسي كمدخل لخفض الضغوط النفسية المُدرَكة وتحسين الكفاءة المهنية لدى معلمي المرحلة الإعدادية، وتكونت مجموعة الدراسة التجريبية من(10) معلمين من مدرسة نويش للتعليم الاساسي ومدرسة الباز الإعدادية بكفر الشيخ بمتوسط عمري(48,38) سنة وانحراف معياري(87,6)، واستخدم الباحث مقياس التمكين النفسي والضغوط النفسية والكفاءة المهنية(إعداد الباحث)، والبرنامج المعرفي السلوكي لتنمية التمكين النفسي كمدخل لخفض الضغوط النفسية المُدرَكة وتحسين الكفاءة المهنية لدى معلمي المرحلة الإعدادية(إعداد الباحث)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج في تنمية التمكين النفسي وخفض الضغوط النفسية وتحسين الكفاءة المهنية لمعلمي المرحلة الإعدادية. |