Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمطي التدريب التشاركي الإلكتروني (التزامني/اللاتزامني) في تنمية مهارات تصميم صفحات الويب وانتاجها لدى
معلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الابتدائية /
المؤلف
محمود فهيم السمان علي
هيئة الاعداد
باحث / محمود فهيم السمان علي
مشرف / وليد يوسف محمد
مشرف / لمياء جلال محمد عبدالله
مناقش / احمد حلمي محمد ابوالمجد
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
295ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى معرفة أثر نمطي التدريب التشاركي الإلكتروني في تنمية مهارات تصميم صفحات الانترنت وانتاجها لدى معلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الإبتدائية.
تكونت عينة البحث الاساسية من (40) معلم/معلمة من معلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الابتدائية بالازهر الشريف، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، المجموعة التجريبية الأولى تبنت نمط التدريب التشاركي الالكتروني التزامني، وكان عدد أعضائها (20) معلم/معلمه، أما المجموعة التجريبية الثانية تبنت نمط التدريب التشاركي الالكتروني اللاتزامني، وكان عدد أعضائها (20) معلم/معلمه، وأوضحت النتائج أنه لايوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين نمطي التدريب التشاركي الالكتروني التزامني واللاتزامني في تنمية مهارات تصميم صفحات الويب وانتاجها لدى معلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الابتدائية، ويوصي الباحث بالاهتمام بالتدريب التشاركي الالكتروني بنمطيه (التزامني/اللاتزامني) في تنمية مهارات المعلمين المتدربين ليس في تنمية مهارات معلمي الحاسب الآلي فحسب، بل حتى التخصصات الأخرى لما للتدريب التشاركي الالكتروني بنمطيه سالفي الذكر من أثر إيجابي وفاعل، حيث يقوم كل متدرب بالتدريب او التعلم باستخدام النمط المناسب والامثل له من حيث مناسبته لامكاناته من حيث الوقت والجهد والتكاليف، وكذلك من تأثيره الإيجابي على التحصيل المعرفي والأدائي لدى معلمي الحاسب الحاسب الآلي بالمرحلة الابتدائيه محل الدراسة البحث.