Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية التدريس بالأبعاد السداسية (PDEODE) في تنمية مهارات التفكير العلمي والاتجاه نحو دراسة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدارس اللغات /
الناشر
منةالله سامي حسن الموازيني،
المؤلف
الموازيني، منةالله سامي حسن.
هيئة الاعداد
باحث / منة الله سامي حسن الموازيني
مشرف / السيد محمد محمد السايح
مشرف / مرفت حامد محمد هاني
الموضوع
العلوم - مناهج. العلوم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
485 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
20/9/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية استراتيجية الأبعاد السداسية ((PDEODE في تنمية مهارات التفكير العلمي والاتجاه نحو دراسة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدارس اللغات. تتمثل مشكلة البحث في قصور مهارات التفكير العلمي والاتجاه نحو دراسة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدارس اللغات, ولذا يسعي البحث الحالي لمعالجة هذا القصور باستخدام استراتيجية التدريس بالأبعاد السداسية PDEODE)) في تنمية مهارات التفكير العلمي والاتجاه نحو دراسة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدارس اللغات. ومن هنا تتحدد مشكلة البحث بالسؤال الرئيس التالي: ما فاعلية استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية PDEODE)) في تنمية مهارات التفكير العلمي والاتجاه نحو دراسة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمدارس اللغات؟ وفي نهاية البحث مجموعة من النتائج والتوصيات التي توصلت اليها الباحثة.