Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التقنيات الحديثة للمونتاج على إدراك المشاهدين للبرامج التليفزيونية :
المؤلف
جمعه، محمد احمد ابراهيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد احمد ابراهيم محمد جمعه
مشرف / محمد معوض إبراهيم
مشرف / ولاء إبراهيم حسان
مناقش / سامي السعيد النجار
مناقش / أميرة صابر محمود
الموضوع
برامج التليفزيون. التليفزيون - جوانب اجتماعية. وسائل الإعلام - جوانب اجتماعية. برامج التليفزيون - جوانب اجتماعية. المونتاج. الإنتاج التليفزيوني.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (190 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

أهداف الدراسة: يتمثل الهدف الرئيسي للدراسة في معرفة تأثير التقنيات الحديثة للمونتاج على إدراك المشاهدين للبرامج التليفزيونية، ومعرفة تأثير استخدام تقنيةKeyer chromaعلى إدراك المشاهدين، ومعرفة تأثير استخدام تقنية الكتابة الالكترونية strab text على إدراك المشاهدين، ورصد تأثير استخدام طريق تقنية الرسوم والصور المتحركة Motion graghic على إدراك المشاهدين، والكشف عن تأثير استخدام تقنية تصحيح الألوان Color Correctionعلى إدراك المشاهدين، ومعرفة تأثير استخدام باستخدام تقنيةTow windo على إدراك المشاهدين، ومعرفة تأثير استخدام التقنيات مثل القطع والمزج cut & Dissolve على إدراك المشاهدين. منهج الدراسة: يعد المنهج التجريبي من أفضل مناهج البحث العلمي مناسبة لدراسة العلاقات بين مجموعة من المتغيرات المستقلة في الدراسة والمتمثلة وفي أدوات وتقنيات المونتاج الحديثة المستخدمة في البرامج التليفزيونية موضع الدراسة والتي تؤثر على المتغير التابع لتلك الدراسة وهو مستوى إدراك وتذكر وفهم الجمهور لمحتواها. التصميم التجريبي:استخدمت الدراسة المنهج التجريبي القبليوالبعدي ذى المجموعة الواحدة والذى يعتمد على تطبيق أدوات البحث قبليا ، ثم إجراء المعالجة التجريبية ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديا ، والذى بمقتضاه تعرضت المجموعة التجريبية له بصورة أولية إلى مصطلح المعيار أو المقياس في كل متغير من متغيرات الدراسة المستقلة.