Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تفعيل الأدوار التربوية لأخصائيي الأنشطة المدرسية بمصر :
الناشر
حسام السعيد حسين القهوجي،
المؤلف
القهوجى، حسام السعيد حسين.
هيئة الاعداد
باحث / حسام السعيد حسين القهوجى
مشرف / محمد حسن أحمد جمعة
الموضوع
التعليم - الأنشطة المدرسية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
194 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
حسام السعيد حسين القهوجي،
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

زاد الاهتمام بالنشاط التربوي في عصرنا حيث تنوعت صوره، وأشكاله والإيمان بضرورته في مدارسنا لما له من آثار تربوية لا غني عنها، فالطلاب يحتاجون إلي: (التنمية الرياضية والاجتماعية والأخلاقية والعلمية) ، وإلى تعميق الولاء والانتماء للوطن. كما يحتاج بعض الطلاب إلى علاج بعض المشكلات النفسية مثل: (القلق والانطواء والخجل الزائد)، وكل هذا يقوم به النشاط التربوي المدرسي بواسطة أخصائيي الأنشطة التربوية الذين لديهم المقدرة على ذلك من خلال إعدادهم، وخبراتهم المكتسبة عبر تعاملهم مع الطلاب ، حيث يتيحون الفرصة للطلاب؛ لبناء شخصياتهم بناء متكاملًا ثقافيًا واجتماعيًا ودينيًا ورياضيًا وعلميًا وفنيًا.
تشمل الرسالة على ستة فصول : الفصل الأول تناول الإطار العام للدراسة ،والفصل الثانى تناول الأنشطة المدرسية وأهميتها في العملية التعليمية بالمدارس المصرية ، والفصل الثالث تعرض لواقع ممارسة أخصائيي الأنشطة المدرسية لأدواهم داخل المؤسسات التعليمية المصرية ، وتناول الفصل الرابع أبرز التوجهات العالمية في الاهتمام بأدوار أخصائيي الأنشطة المدرسية ، وجاء الفصل الخامس (الدراسة الميدانية ) اعتمدت الدراسة الحالية المنهج الوصفي من خلال تطبيق استبانة لأخصائيي الأنشطة المدرسية فى محافظة دمياط ، حيث تم التطبيق على عينة عشوائية ، كان عددها (230) من أخصائيي الأنشطة المدرسية ، وفى الفصل السادس تم وضع التصور المقترح ل لتفعيل الأدوار التربوية لأخصائيي الأنشطة المدرسية بمصر في ضوء بعض التوجهات العالمية المعاصرة.