الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الـمستــخلـص هدفت الدراسة الحالية إلي معرفة التأثيرات النفسية والثقافية والإعلامية للسياحة علي أفراد عينة الدراسة من العاملين/ وغير العاملين في المجال السياحي باختلاف العلاقة المتبادلة بين السائح والمضيف؛ واستخدمت عينة عشوائية تكونت من (400) مفردة من الإناث و الذكور العاملين وغير العاملين في المجال السياحي بمحافظة الوادى الجديد، وعينة أخرى قوامها (240) مفردة، تمثل السائحين الانجليز و الفرنسيين؛هذا و قد استخدمت المنهج الوصفى المقارن؛ وقد تم إعداد مقياس التأثيرات النفسية و الثقافية للسياحة علي المجتمع المضيف، كما تم إعداد مقياس التأثيرات الاعلامية، واستمارة استطلاع آراء السائحين ؛ هذا وتوصلت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية للتأثيرات النفسية والثقافية والإعلامية للسياحة لأفراد عينة الدراسة العاملين/ وغير العاملين في مجال السياحة على العلاقة المتبادلة بين السائح والمضيف باختلاف الفئات العمرية والنوع (ذكور/إناث) لصالح العاملين عند مستوى دلالة 0.001 . |