Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير استخدام الوسائط فائقة التداخل على التحصيل المعرفى و الكفاءات التدريسيسة للطالب المعلم بدرس التربية الرياضية
المؤلف
البسيونى، احمد يحيي عبد الهادى
هيئة الاعداد
باحث / احمد يحي عبد الهادى البسيونى
مشرف / جمال الشناوى ابراهيم حجازى
مشرف / صلاح انس محمد ابوجعفر
مناقش / ميرفت على خفاجة
مناقش / احمد يوسف محمد عاشور
الموضوع
التربية الرياضية
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
3/7/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية الهندسة ببورسعيد - مناهج وطرق التدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 337

from 337

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على تأثير استخدام الوسائط فائقة التداخل (الهيبرميديا) على التحصيل المعرفي والكفاءات التدريسية للطالب المعلم بدرس التربية الرياضية.
واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين الضابطة ( باستخدام أسلوب الشرح والنموذج ) والتجريبية باستخدام الوسائط فائقة التداخل (الهيبرميديا).
وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الرابعة (شعبة تدريس – بنين) بكلية التربية الرياضية ببورسعيد والبلغ عددهم (12) طالباً معلماً، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداها ضابطة والأخرى تجريبية قوام كل منها ( 6 ) طلاب معلمين، حيث تم تطبيق البرنامج باستخدام أسلوب الشرح والنموذج للمجموعة الضابطة والوسائط فائقة التداخل (الهيبرميديا) للمجموعة التجريبية ، فى الفترة من الثلاثاء الموافق 1 / 11 / 2016م إلى الثلاثاء الموافق 3 / 1 / 2017م وذلك بواقع عشرة أسابيع بالفصل الدراسى الأول، وأسبوعين بالفصل الدراسى الثانى فى الفترة من الثلاثاء الموافق
14 / 2 / 2017م إلى الثلاثاء الموفق 21 / 2 / 2017م ليكتمل زمن تطبيق البرنامج الذى بلغ مدته ثلاثة شهور ( اثنى عشر أسبوعاً ).
وتوصل الباحث إلى أن البرنامج التعليمى باستخدام الوسائط فائقة التداخل ( الهيبرميديا ) قد ساهم وأثر تأثيراً إيجابياً فى تحسين مستوى التحصيل المعرفى والكفاءات التدريسية للطالب المعلم للمجموعة التجريبية بدرجة أكبر من المجموعة الضابطة .