Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية كتاب الكتروني تفاعلي في تنمية بعض مهارات استخدام الخرائط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الجغرافيا /
المؤلف
عبد ربه، أسماء محي الدين عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محي الدين عبد الحميد عبد ربه
مشرف / فـارعـة حـسـن مـحـمــد
مشرف / مـروى حســيــن إسـمـاعـيـل
مناقش / علي محمد حسين
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
303ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 303

from 303

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية بعض مهارات إستخدام الخرائط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال وحدة مقترحة بإستخدام الكتاب الإلكتروني التفاعلي , وقد تحددت مشكلة البحث في وجود قصور في بعض مهارات إستخدام الخرائط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية , وللتصدي لهذه المشكلة فقد تم تبني قائمة لمهارات إستخدام الخرائط , وفي ضوئها تم بناء وحدة لتنمية بعض مهارات إستخدام الخرائط وتم تطبيقها بإستخدام الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تلاميذ مجموعة البحث من خلال التعلم الذاتي , وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين تلاميذ مجموعة البحث في الإختبار القبلي والبعدي لإختبار مهارات إستخدام الخرائط لصالح التطبيق البعدي , وكذلك لكل مهارة من مهارات إستخدام الخرائط على حده , كما وجد فرق دال إحصائياً للمعالجة التجريبية لدى تلاميذ مجموعة البحث