Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة فى مظاهر السلوك السلبى لدى الممارسات وغير الممارسات للنشاط الرياضى بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
عيسى، ريهام صلاح الدين إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام صلاح الدين ابراهيم عيسى
مشرف / عاطف نمر خليفة
مناقش / محمد عبد الكريم نبهان
مناقش / حسن يوسف ابو زيد
الموضوع
النشاط الرياضى. التدريب الرياضى. الرياضة البدنية أخلاقيات.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
128ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - علوم تربوية ونفسية واجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 118

from 118

المستخلص

تنبثق أهمية البحث من أهمية الموضوع نفسه وهو التعرف على السلوك السلبى لدى الممارسات وغير الممارسات للنشاط الرياضى من تلميذات المرحلة الإعدادية وتكمن أهمية هذه الدراسة من خلال الإجابة على سؤال بسيط جداً يطرح نفسه ولكن له مدلول مهم جداً وهو ( كم تلميذة فوضوية تكفى لتعطيل المعلمة أو المعلم عن أدائه داخل الدرس ؟؟ ) والجواب هنا : تلميذة واحدة كفيلة لتعطيل الدرس وتضييع الوقت والجهد للمعلم وباقى التلميذات ومن هنا تظهر أهمية السلوك السلبى لما له من أثر كبير على مسيرة التعلم والتعليم لكل من التلميذات والمعلمات أو المعلمين وبذلك تبرز أهمية هذا البحث من الجوانب الآتية :
1/3/1 تعتبر أحدى الدراسات القليلة التى تتناول بنوع من الخصوصية مظاهر السلوك السلبى لدى التلميذات حيث أن التلميذات يأتون من بيئات مختلفة ومستويات ثقافية وإجتماعية متباينة .
1/3/2 يساعد هذا البحث المعلمين والمعلمات بوجه عام على تحديد مظاهر السلوك السلبى للتلميذات وأثرها السلبى على المعلم والتلميذات فى العملية التعليمية .
1/3/4 التعرف على مظاهر السلوك السلبى للتلميذات إذ أن النشاط الرياضى تأثيره يكون مباشراً فى سلوك التلميذات فى سبيل إشباع حاجاتهم اليومية وميولهم وتنمية مواهبهم فتنشئ التلميذة ولديها وعى بالمشكلات السلوكية القائمة وتقوم بربط ما تعلمته فى الدرس بعالمها الخارجى فيكون بذلك الأقدر على تغيير حياتها واحترام القيم السائدة فى مجتمعها فتصبح أكثر تكيفاً للعيش فى الحياة.