Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وحدة مقترحة في البيولوجيا الإشعاعية باستخدام لوحة المناقشات الإلكترونية لتنمية التحصيل ومهارات الجدل العلمي لدى طلاب شعبة البيولوجي بكليات التربية /
المؤلف
شمس الدين، إسراء خالد عبد القادر.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء خالد عبد القادر شمس الدين
مشرف / هدى عبد الحميد عبد الفتاح
مشرف / ريحاب أحمد عبد العزيز نصر
مناقش / مجدي رجب إسماعيل
مناقش / مروة محمد محمد الباز
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
575 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
23/1/2022
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى إعداد وحدة مقترحة في البيولوجيا الإشعاعية باستخدام لوحة المناقشات الإلكترونية ودراسة أثر كل منهم على التحصيل ومهارات الجدل العلمي لدى طلاب شعبة البيولوجي بكلية التربية. ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج التجريبي، وتمثلت أدوات البحث في اختباري التحصيل ومهارات الجدل العلمي، وتكونت مجموعة البحث من (19) طالبًـا من طلاب الفرقة الثالثة شعبة البيولوجي بكلية التربية جامعة بورسعيد، بموجب(9) طلاب في المجموعة التجريبية الأولى و(10) طلاب في المجموعة التجريبية الثانية، وأشارت نتائج البحث إلى أنه لا يتضمن محتوى المقررات الأكاديمية ببرنامج إعداد معلم البيولوجي في كلية التربية على 70% من قائمة مفاهيم البيولوجيا الإشعاعية التي تم إعدادها. كما أنه توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية في القياس القبلي والبعدي لاختباري التحصيل ومهارات الجدل العلمي لصالح القياس البعدي. كما تفوقت المجموعة التجريبية الثانية على الأولى وذلك نتيجة دراسة الوحدة المقترحة باستخدام لوحة المناقشات الإلكترونية.