Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بناء برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم في إنتاج المقررات الإلكترونية فى ضوء معايير الجودة الشاملة/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
عطية ، محمد فتحي .
هيئة الاعداد
باحث / محمد فتحي عطية
مشرف / زينب محمد حسن خليفة
مشرف / منى محمود محمد جاد
الموضوع
التعليم المدمج، المقررات الإلكترونية، الجودة الشاملة.
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
209 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 209

from 209

المستخلص

هدف البحث إلي تعرف أثر برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج على تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لأخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة، ولهذا الغرض قام تم بناء برنامج تدريبي مدمج، في ضوء نموذج محمد عطية خميس للتصميم التعليمي، وتم استخدام المنهج الوصفي في مرحلة الدراسة والتحليل، كما استخدم المنهج شبه التجريبي لتصميم برنامج التعليم المدمج، وتكونت عينة البحث الأساسية من (8) إخصائيين لتكنولوجيا التعليم، وتحددت أدوات البحث في المعالجة التجريبية ( برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج) وأدوات القياس في (اختبار تحصيلي معرفي في مهارات المقررات الإلكترونية، وبطاقة تقيم منتج لقياس الجانب الأدائي)، وتم التوصل إلي أن البرنامج التدريبي له فاعلية اثر في تنمية مهارات إنتاج مهارات المقررات الإلكترونية.
الكلمات المفتاحية: التعليم المدمج، المقررات الإلكترونية، الجودة الشاملة.