Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجية عقود التعلم فى تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتى لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
على، نهى يوسف عبد السميع.
هيئة الاعداد
باحث / نهى يوسف عبد السميع على
مشرف / محمد سيد فرغلى
مشرف / سماح محمد ابراهيم
مشرف / دينا صابر عبد الحليم موسى
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
256ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

المستخلص:
يهدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية ”استخدام استراتيجية عقود التعلم فى تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتى لدى طلاب المرحلة الثانوية”، ولتحقيق ذلك الهدف تم اختيار مجموعة البحث وقوامها (30) طالبة بالصف الثانى الثانوى بمدرسة الصفا بإدارة وسط القاهرة محافظة القاهرة، وتم تقسيمها إلى مجموعتين ضابطة (15) طالب، والأخرى تجريبية (15) طالب، وتم ضبط المتغيرات بين المجموعتين لتحقيق التكافؤ، وقد تم تطبيق أداة البحث وهى اختبار مواقف لمهارات التوجيه الذاتى على مجموعتي البحث تطبيقاً قبلياً، وبعد تنفيذ الوحدتين المعاد صياغتهما (المجتمع والوحدات المكونة للبناء الاجتماعى)، و(التنشئة الاجتماعية) من مقرر علم الاجتماع للصف الثانى الثانوى باستخدام عقود التعلم، تم تطبيق أداة البحث بعدياً، وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلى والبعدى، أشارت النتائج إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) لصالح التطبيق البعدى للمجموعة التجريبية لأداة البحث، مما يؤكد على فاعلية استخدام عقود التعلم فى تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتى لدى طلاب المرحلة الثانوية.