Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العوامل المؤثرة على التجارة الإلكترونية :
المؤلف
عبد الرءوف، آلاء مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء مصطفى عبد الرءوف
مشرف / سلوى سليمان
مشرف / شيماء عز الدين
مناقش / هبة شاهين
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
491ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الآداب - قسم علوم الاتصال والإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 491

from 491

المستخلص

تهدف الدراسة إلى الوقوف على واقع التجارة الإلكترونية في ”المجتمع المصري والمجتمع السعودي” ومدى تطبيقها واستخدامها في المجتمعين، والكشف عن الاختلافات الثقافية لمواقع التجارة الإلكترونية وتأثيرها على المجتمعَين المصري والسعودي من خلال رصد المحفزات/ المعوقات المقدمة على مواقع التجارة الإلكترونية واتجاهات المجتمعين المصري والسعودي نحوها. وقد طُبقت الدراسة على عينة من مستخدمي مواقع التجارة الإلكترونية. كما حللت مواقع ممثلة للتجارة الإلكترونية.
أظهرت النتائج الميدانية أن هناك تشابهًا كبيرًا بين المجتمعين المصري والسعودي، وظهر ذلك في اختيارهم العوامل الأكثر أهمية من حيث التأثير في استخدام التجارة الإلكترونية.
أظهرت نتائج الدراسة التحليلية اتفاق جميع المواقع محل الدراسة على (استخدام الصور والنصوص كأحد أساليب العرض داخل الموقع)، (استخدام اللغتين العربية والإنجليزية للتصفح)، (الأسئلة الشائعة)، (استخدام ”مواصفات، السعر” في طريقة عرض المنتجات)، (التصنيف النوعي للمنتجات)، (سهولة الانتقال بين الصفحات)، (يعمل الموقع باستخدام شاشات مختلفة)، (يدعم الموقع التصفح بأكثر من متصفح)، (توافق طريقة عرض جميع صفحات المواقع)، (تعمل الروابط بشكل سليم)، (توفير روابط مساعدة لتسهيل الانتقال إلى الصفحة الرئيسية).