Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Measuring the Role of Customers’ Involvement on the Relationship between the Unified Theory of Acceptance and Use Technology (UTAUT) and Intention to Use Mobile Applications \
المؤلف
Tolba, Walaa Hesham.
هيئة الاعداد
باحث / ولاء هشام محمد محي الدين
مشرف / عائشة المنياوي
مشرف / رشا حسين عبد العزيز مصطفى
مناقش / عائشة المنياوي
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
263 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 263

from 263

Abstract

لقد توغلت الهواتف الذكية بعمق في كل مجالات حياتنا. حتى أنها أصبحت شريك اساسي في حياتنا فهي تمكننا من إرسال الرسائل عبر التطبيقات المختلفة، والتواصل على وسائل التواصل الاجتماعي، وتبادل الصور ومقاطع الفيديو على إنستغرام أو سناب شات، وإيجاد أسهل وأسرع الطرق من خلال نظام تحديد المواقع العالمي )GPS) والتقاط أو تعديل الصور ومقاطع الفيديو، ومراجعة البريد الإلكتروني، وتسجيل الملاحظات، وقراءة الكتب، وممارسة ألعاب الهاتف المحمول. وسوف تستمر ممارسات التسويق عبر الهاتف المحمول في التطور. على الرغم من أن تطبيقات الهاتف المحمول تعتبر وسيلة سهلة وفعالة من حيث التكلفة للتواصل مع العملاء، إلا أن هذا لا يضمن أن العملاء لديهم النية الكافية لإستخدامها من خلال أجهزتهم. لذلك، يحتاج المسوقون إلى دراسة المقومات التي تؤثر على افكار العملاء تجاه تطبيقات الهاتف المحمول. وايضا يجب عليهم تحديد العوامل الاكثر تأثيرا على افكار العملاء تجاه استخدام تطبيق الهاتف المحمول لتحقيق القدرة على تطوير استراتيجياتهم على أساس ما يفضله العملاء.
الغرض من هذه الدراسة هو قياس تأثير المتغيرات المستقلة (الأداء المتوقع والجهد المتوقع والتأثير الاجتماعي والعوامل الميسرة) على نوايا العملاء لتبني تطبيقات الهاتف المحمول، وقياس ما إذا كان لانغمار العملاء دور على العلاقة بين متغيرات ونية سلوك العملاء تجاه التعامل من خلال تطبيقات الهاتف المحمول في مصر لكل من الحكومة و المسوق و المسئول عن تطوير تطبيقات الهاتف المحمول.
تم تطبيق تصميم البحث الوصفي لوصف خصائص سوق تطبيقات الهاتف المحمول فيما يتعلق بانغمار العملاء كمتغير وسيط بين نية سلوك العملاء كمتغير تابع ومتغيرات النظرية الموحدة للقبول وتكنولوجيا الإستخدام (الأداء المتوقع والجهد المتوقع والتأثير الاجتماعي والعوامل الميسرة) كمتغيرات مستقلة. ولتحقيق الهدف من هذا البحث تم استخدام اسلوب العينات غير الإحتمالية كطريقة أخذ عينات كرة الثلج من خلال 641 مشاركًا. وقد استخدم الباحث تحليل الانحدار ليشرح التباين في المتغير التابع عندما يتم وضع عدة متغيرات مستقلة للتأثير عليه.
وتشير نتائج البحث إلى انه تزيد نية العميل لاستخدام تطبيقات الهاتف المحمول التي تقدم أداء متوقع أعلى للمستخدم تليها يأتي التأثير الإجتماعي والجهد المتوقع ثم آخيرا العوامل الميسرة. وتشير النتائج أيضا إلى أن انغمار العملاء له دور في العلاقة بين متغيرات UTAUTمن حيث الاداء المتوقع، العوامل الميسرة، الجهد المتوقع ثم التأثيرالإجتماعي، وبين نية سلوك العميل تجاه تطبيقات الهاتف المحمول على التوالي.