Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التمكين الإداري في تحسين الأداء الوظيفي لدى القيادات النسائية بمدارس التعليم الثانوي العام /
المؤلف
الشاعر، جيهان عزت السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / جيهان عزت السيد محمد الشاعر
مشرف / نبيل سعد خليل
مشرف / منال رشاد عبد الفتاح
مشرف / إيهاب إبراهيم منجي الحو
مشرف / أحمد محمد سعيد
مناقش / يوسف عبد المعطي مصطفى جوهر
مناقش / عبد الباسط محمد دياب
الموضوع
المدارس الثانوية- مصر. التعليم الثانوي- إدارة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
أ-و، 366 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - قسم التربية المقارنة والإدارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 454

from 454

المستخلص

يعد مفهوم التمكين من المفاهيم الإدارية الحديثة التي تساعد على تحقيق مجتمع متعلم مهني ناجح في ظل المتغيرات الهائلة والسريعة التي تفرض نفسها على عالم اليوم فضلاً عن تطور الفكر الإداري بشكل عام حيث لا يختلف التمكين من الناحية الفنية عن المعنى اللغوي فهو إعطاء صوت حقيقي للعاملين مع منحهم الصلاحيات وتزويدهم بالمهارات والأدوات والمعلومات ومساعدتهم على التفاعل مع الآخرين وتمكنهم من اتخاذ القرارات لإتقان عملهم وتقديم خدمة أفضل للمؤسسة، مما يحقق النجاح الذي يعد اتجاه حيوي في علم الإدارة الحديث.
وتعتبر القيادة النسائية من أهم عناصر المنظومة التعليمية بما تمتلكه من مهارات وقدرات تنعكس على الأداء الوظيفي بما تحتويه من أدوار جديدة ذو وظائف متجددة لتواكب ما تواجهه المؤسسات التعليمية من تغيرات في ظل عصر التنافسية، ولن يتحقق ذلك دون التمكين الإداري لدى القيادة النسائية ومنح الصلاحيات لقيادة ذلك المجتمع التعليمي المتجدد.