Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مكتبة افتراضية متعددة البوابات قائمة على مستويات تدفق المعرفة لتنمية مهارات حل المشكلة المعلوماتية /
المؤلف
البياع، محمد فاروق الحسيني،
هيئة الاعداد
مشرف / عبد العزيز طلبه عبد الحميد
مشرف / منى عيسي محمد عبد الكريم
مشرف / رضا جرجس حكيم شنوده
مناقش / سعاد أحمد شاهين
الموضوع
مكتبة افتراضية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
407 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
7/11/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 407

from 407

المستخلص

يعرض هذا الجزء ملخصاً للبحث الحالى وهو بعنوان ”تطوير مكتبة افتراضية متعددة البوابات قائمة على مستويات تدفق المعرفة لتنمية مهارات حل المشكلة المعلوماتية” ويتضمن مشكلة البحث، أهداف البحث، منهج البحث، إجراءات البحث، نتائج البحث، توصيات البحث ، ومقترحات البحث.
مشكلة البحث:
تحددت مشكلة البحث في وجود قصور لدي بعض الباحثين في مهارات البحث عن احتياجاتهم المعلوماتية والبحثية من خلال المكتبات التقليدية وأيضا من خلال البحث عبر الانترنت داخل المواقع البحثية العلمية المختلفة كأحد متطلبات تعلم مجتمع المعرفة.
أهداف البحث:
يهدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات حل المشكلة المعلوماتية لدي طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية من خلال استخدام تقنيات المكتبات الافتراضية متعددة البوابات القائمة على مستويات تدفق المعرفة ويتفرع من الهدف عدد من الأهداف الفرعية كما يلي:
1. التعرف على أثر مستويات تدفق المعرفة علي تنمية مهارات حل المشكلة المعلوماتية لدي طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية.
2. توظيف تقنيات المكتبات الافتراضية متعددة البوابات القائمة على مستويات تدفق المعرفة لتنمية حل المشكلة المعلوماتية لدي طلاب الدراسات العليا بكلية التربية النوعية.