Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر حملات التسويق الإلكتروني على تنمية السياحة الداخلية في مصر :
المؤلف
رشوان, غادة أحمد فؤاد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / غادة أحمد فؤاد محمود رشوان
مشرف / طه عبد العاطي نجم
مشرف / رجاء عبد الرازق الغمراوي
مشرف / نهلة إبراهـيم محمد
مناقش / السـيد محمد الرامـخ
مناقش / تامر محمد صلاح الدين سكر
الموضوع
السياحة - شرم الشيخ. الشركات السياحية. التسويق الإلكتروني. التفريع .
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
150 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
8/6/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع. شعبة الاتصال والإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

أهمية الدراسة:
- الأهمية النظرية:
1- تنبع أهمية الدراسة من أهمية القضية التي يعالجها، وهي قضية تنمية السياحة الداخلية في مصر حيث تشكل السياحة مصدر هام من مصادر الدخل القومي.
2- تكمن أهمية الدراسة في تناولها لأداة هامة من أدوات الترويج للسياحة الداخلية في مصر وهي حملات التسويق الإلكتروني السياحية.
3- تُسهم الدراسة في إثراء المعرفة العلمية فيما يتعلق بالتنمية السياحية في مصر.
الأهمية التطبيقية:
1- تكمن أهمية الدراسة في تعمق فهم طرق وأدوات وإستراتيجيات التسويق الإلكتروني للترويج للسياحة تمهيداً لوضع خطط تسويقية فعالة للترويج للسياحة المصرية وذلك لتقديمها للمسئولين في قطاع السياحة والشركات السياحية من أجل المساهمة في تنشيط هذا القطاع.
2- معرفة أهم المعوقات التي تواجه قطاع السياحة، وأيضاً الحملات التسويقية ووضع آليات أفضل لمواجهة هذه المعوقات وحلها والتغلب عليها.
أهداف الدراسة:
الهدف الرئيسي:
• التعرف على تأثير حملات تسويق الإلكتروني على تنمية السياحية الداخليه في مصر.
ويندرج من خلال الهدف الرئيسي أهداف فرعية وهى:
1- إبراز دور التسويق الإلكتروني فى القطاع السياحى من خلال التعرف على أبعاد السياحة الداخلية في ظل الأزمات الاقتصادية والأمنية من خلال مواجهة المعوقات التى واجهت الشركات السياحية بشرم الشيخ.
2- تحليل الطرق والأدوات الأساسية التسويقية الإلكترونية التى استخدمتها الشركات السياحية فى شرم الشيخ ومردودها على تنمية صناعه السياحة الداخلية.
3- رصد واقع القطاع السياحى فى شرم الشيخ من خلال دراسة الحملات التسويقية الإلكترونية التى قامت بها الشركات و تأثيرها على السائح.
4-رسخ الخطط التنموية السياحية الداخلية التى تتضمن خطط الحملات التسويق الإلكترونى.