Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادي للأمهات قائم على التربية الإيجابية لتنمية الدافعية الذاتية لأبنائهن في مرحلة رياض الأطفال/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم الصحة النفسية .
المؤلف
كاشف ، مروه بسيوني علي محمد .
هيئة الاعداد
باحث / مروه بسيوني علي محمد كاشف
مشرف / سميرة محمد شند
مشرف / سارة حسام الدين مصطفى
مناقش / هيام صابر شاهين
مناقش / إيمان لطفي إبراهيم
الموضوع
البرنامج الإرشادي <br>-التربية الإيجابية -الدافعية الذاتية.
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
286 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - الصحة النفسية والإرشاد النفسى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

إرشاد الأمهات من خلال برنامج قائم على التربية الإيجابية لتنمية الدافعية الذاتية لأبنائهن في مرحلة رياض الأطفال، وتكونت عينة الدراسة من (28) أم وأطفالهن الذين تتراوح أعمارهم من (6:4) سنوات، تم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة، واستخدمت الدراسة مجموعة من الأدوات من إعداد الباحثة، وهي مقياس التربية الإيجابية للأمهات، ومقياس الدافعية الذاتية للأطفال، وبرنامج إرشادي قائم على التربية الإيجابية، وتم التحقق من صدق وثبات الأدوات، وتوصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم في تنمية الدافعية الذاتية لدى الأطفال، من خلال دلالة الفروق بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، ودلالة الفروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية، كما استمر احتفاظ المجموعة التجريبية بمكتسبات البرنامج الإرشادي بعد إجراء القياس التتبعي.
الكلمات المفتاحية :البرنامج الإرشادي
-التربية الإيجابية -الدافعية الذاتية.