Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القضايا البيئية فى مناهج اللغة الانجليزية بالمرحلة الإبتدائية في المدارس الدولية والحكومية :
المؤلف
ديمتري، ميرنا سمير اديب.
هيئة الاعداد
باحث / ميرنا سمير اديب ديمتري
مشرف / عبد المسيح سمعان عبد المسيح
مشرف / أميرة الأمير خاطر
مناقش / ريهام رفعت محمد عبد العال
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
129ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
13/10/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد البيئة - قسم العلوم التربوية والإعلام البيئي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 129

from 129

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تضمين مناهج اللغة الإنجليزية للمرحلة الإبتدائية في نظام التعليم المصري الحكومى ونظام التعليم الدولى (الأمريكى) للقضايا البيئية. قامت الباحثة بإستخدام المنهج الوصفي (المنهج المقارن) وذلك لتحديد أوجه الشبه والإختلاف بين منهج اللغة الإنجليزية في نظام التعليم الأمريكي ومنهج اللغة الإنجليزية في نظام التعليم المصري الحكومى فى المرحلة الإبتدائية فيما يتعلق بقضايا البيئة. وقامت الباحثة بإعداد: قائمة بالقضايا البيئية المناسبة للمرحلة الإبتدائية ، و تصميم إستمارة تحليل محتوى لتحليل المنهجين و تم تحليل المحتوى ، استبيان للمعلمين و تطبيقه، و إستبيان للتلاميذ و تطبيقه.و قد تم التوصل بعد تحليل محتوى المنهجين إلى إن هناك فروق واضحة فى تناول القضايا البيئية فى المنهجين . أوصت الدراسة بإعادة صياغة مناهج اللغة الإنجليزية للمرحلة الإبتدائة فى المدارس الحكومية لتواكب ما يحدث فى المجال البيئى و التركيز على القضايا البيئية و السلوك البيئى.